الحضري يتحدث عن المنافسة بين الأهلي والزمالك وأهمية كرة القدم

تحرير : علي الزيني

٠٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٢:٢٤ ص
"بكل أمانة لم أصدق أنني سأكون جزءً من أي متحف، في مصر لدينا عديد المتاحف التاريخية التي تحتوي على آثار تعود لآلاف السنوات، لكن أن أتواجد في متحف هذا مختلف، لم أحلم بهذا سابقًا، لكن هذا نتيجة العمل الشاق وأنا ممتن لتواجد اسمي ضمن المتحف وهو شيء أفتخر به".. بهذه الكلمات بدأ عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق، حديثه مع موقع المتحف التابع للفيفا، بعدما تبرع بقميصه والقفازات التي ارتداها أمام السعودية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا لمتحف "فيفا" بالمعرض الخاص بكرة القدم، بعدما أصبح أكبر حارس يشارك في المونديال.

وعن ذكرياته في كأس العالم، قال: "حاولت بصبر كبير الحصول على فرصة المشاركة في كأس العالم، وقد جاءت أمام السعودية في الجولة الثالثة وبدأت المباراة، سجلنا أولا ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للسعودية، ركزت على المستوى الذهني لأثبت أنني أشارك نظرا لكافأتي وليس ميزة خاصة من المدير الفني ثم تصديت لها".

أهمية كرة القدم للمصريين؟، أجاب الحضري: "الكرة بالنسبة للمصريين مثل الماء والهواء والطعام، هذا الشغف طبيعي لأننا نحمل الرقم القياسي في كأس الأمم الإفريقية والأهلي النادي الأنجح في دوري أبطال إفريقيا، والدورى المصرى الأقوى في القارة".

وعن المنافسة بين الأهلي والزمالك، قال: "اعتقد أن الجميع في مصر والعالم العربي يُدرك أهمية الديربي المصري، أنهم أشهر ناديين في مصر، قبل أسبوع من المواجهة تتلون المباني والشوارع بأعلامهم، يزداد الحديث قبل المواجهة وبعدها".
التعليقات