في سابقة تاريخية.. العهد اللبناني بطلًا لكأس آسيا

تحرير : علي الزيني

٠٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٥١ م
في سابقة هي الأولى في التاريخ، توج فريق العهد اللبناني ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما حقق الفوز على فريق 25 أبريل الكوري الشمالي، بهدف نظيف، جاء عن طريق عيسى ياكوبو، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على، «الملعب الدولي بوكيت جاليل» بماليزيا، بعدما كان مقررًا لها في بيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية، وقرر الاتحاد الآسيوى نقلها إلى مدينة شنجهاي الصينية ، ثم إلى ماليزيا، ليصبح العهد أول فريق لبناني يفوز ببطولة قارية في كرة القدم.

وشهدت الدقيقة 74، بعد ركنية، حولها عيسى يعقوبو، إلى الشباك برأسية صاروخية، وعانى فريق 25 أبريل الكوري، من النقص العددي بعد طرد حارس المرمى، في الدقيقة 26 ، بسبب عرقلة أحمد زريق عندما كان في وضع انفراد، من على حدود منطقة الجزاء.

وقدم العهد اللبناني عروض مميزة في البطولة هذا العام، حيث خاض 11 مباراة دون أي خسارة، بسبع انتصارات وأربعة تعادلات، ولم تتلقى شباكه سوى ثلاثة أهداف فقط.

وكان من المقرر أن تلعب المباراة في بيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية، لكن الاتحاد الآسيوي قرر نقل المباراة إلى ماليزيا، وجاء القرار بعد أسبوع من مباراة جدلية بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية أقيمت دون جماهير ونقل تلفزيوني، وتقام المباراة بنظام مباراتي ذهاب وإياب بل مباراة واحدة.
التعليقات