شوقي غريب: هذا الجيل سيكون مستقبل الكرة المصرية

شوقي غريب

تحرير :

٠٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ١١:٣٨ ص

أبدى شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، رضاه عن مستوى فريقه بعد انتهاء المرحلة الثانية من الإعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة ثمانية منتخبات، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وقال شوقي غريب، إنه علي الرغم من أن المنتخبات المشاركة في البطولة هي فرق الصف الأول في أفريقيا، إلا أن ثقة الجهاز الفني في اللاعبين كبيرة، ولا ينقصهم إلا التوفيق لتحقيق الهدف المنشود، وهو التأهل للأولمبياد.

وأشاد شوقي غريب بالتزام اللاعبين داخل المعسكر، مؤكدا أن هذا الجيل سيكون مستقبل كرة القدم المصرية، كما شدد غريب على أن المعسكر سيستمر مغلقا في القاهرة، حيث إن الأيام القليلة المقبلة تحتاج تركيزا كبيرا والعمل في هدوء كما حدث في معسكر السخنة.

كما جدد المدير الفني للمنتخب الأولمبي دعوته لجماهير كرة القدم المصرية بضرورة التواجد في ستاد القاهرة لمؤازرة اللاعبين خلال مباريات البطولة.

وأوقعت قرعة كأس الأمم المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم الكاميرون وغانا ومالي، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وجنوب افريقيا وساحل العاج وزامبيا.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020، ولم تحقق مصر أي ميدالية أولمبية في كرة القدم وكان أكبر انجاز لها الوصول للمركز الرابع في نسختي 1928 و1964 بينما بلغت دور الثمانية في آخر مشاركة لها في دورة لندن 2012.

التعليقات