شكوك حول خوض كينيا لمباراة الفراعنة في التصفيات

منتخب مصر

تحرير :

٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٢٧ م

يعاني الاتحاد الكيني لكرة القدم من ندرة في الموارد المالية، تهدد سفر المنتخب الأول لمواجهة المنتخب الوطني في أولى مبارايت التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2021 والذي سيقام في الكاميرون، وبحسب ما نقل موقع أسوميتش الإفريقي، لا يجد نيك موندوا، رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم أي أمل في إقامة معسكر للمبارتين المقبلتين في التصفيات بسبب التشتيت الذي يعاني منه الاتحاد في الوقت الحالي، وقال موندوا في هذا الشأن: "فعلنا كل ما نملك من أجل حل مشكلة الديون، ولكن إذا ذكرت الحكومة أنها لا تمتلك أموالًا فوقتها سنكون مستعدون للتعامل مع عقوبات الفيفا، لا يمكننا فعل أي شيء آخر".



وأضاف: "سبق وأن طلبنا من الحكومة أن تمول انتقالنا إلى القاهرة يوم 9 نوفمبر، إذا لم تصلنا الأموال بحلول يوم 5 أو 6 نوفمبر على الأكثر فلن نذهب إلى مصر".

وتابع: "أقول للكينيين أننا لا نعرف ماذا يحدث، ولا ندرك سبب حدوث كل هذا، وليس لدينا أي خيار، أتمنى فقط أن تقوم الحكومة بحل الأزمة في أقرب وقت ممكن".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد هدد الاتحاد الكيني بالتجميد والإيقاف في خطاب رسمي منذ عدة أيام ماضية.

يذكر أن الفراعنة يستعودن لمواجهة كينيا يوم 11 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن مباريات المجموعة السابعة من التصفيات الإفريقية والتي تضم إلى جانبهما كل من توجو وجزر القمر.

التعليقات