تأجيل الدوري حتى انتهاء أمم إفريقيا تحت 23 سنة

تحرير : كريم أحمد

٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٧:٠٤ م
اتخذ اتحاد الكرة، قرارًا بتأجيل كل مباريات بطولة الدوري الممتاز، إلى ما بعد بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل، والتي تؤهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وبحسب مصدر في الجبلاية، فإن الإعلان عن القرار بشكل رسمي، سيكون خلال الساعات القليلة القادمة، جاء ذلك بعد عدم التوصل لحل بشأن أزمة مباراة الأهلي والجونة، والتي كان مقررًا لها مساء غدً الأربعاء، على ملعب الأخير ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وكان محمود الخطيب رئيس الأهلي قد أعلن في وقت سابق أنه لن يخوض مباراة فريق الجونة بالجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز قبل مواجهة فريقه أمام نادي الزمالك وهي المباراة التي رفضت الجهات الأمنية إقامتها السبت الماضي لأسباب أمنية.

وانتهى اجتماع مجلس إدارة الأهلي مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، والذي شهد تمسك الأهلي بموقفه بخصوص عدم خوض لقاء الجونة بسبب تأجيل لقاء الزمالك، وفي نفس الوقت نقل الوزير لمجلس إدارة الأهلي أن "التأجيل كان لسبب أمني فقط لا غير".

ومن أجل الوصول لحل للأزمة، اٌقترح تأجيل لقاء الأهلي والجونة على أن يتم تحديد موعده قريبًا من قبل اتحاد الكرة، الذي قرر في النهاية تأجيل مباريات الدوري، لما بعد بطولة إفريقيا تحت 23 سنة.
التعليقات