لامبارد يرفض تغيير نظام دوري أبطال أوروبا

فرانك لامبارد

تحرير :

١٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:٢٣ م

رفض مدرب تشيلسي، فرانك لامبارد، فكرة تغيير الشكل الحالي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، معربًا عن رضاه عن النظام المتبع حاليًا في المسابقة الأعرق على صعيد القارة العجوز، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر مستشارين الدوريات الأوروبية الذي عقد أمس الخميس في العاصمة الإنجليزية لندن، وقال لامباردبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية، أنه كمدرب يعجبه النظام الحالي للبطولة، مشيرًا إلى رفضه التام لتغيير شكل البطولة الحالي، من خلال إضافة عدد أكبر من المباريات لكل فريق سيشارك بها في المسقبل.



وأشار لامبارد إلى عدم علمه بالألية التي ستخوض بها الفرق المباريات في حال تم تغيير شكل المسابقة، خاصة أن أجندة المباريات ستكون مزدحمة للغاية.

وأضاف المدرب الإنحليزي، أن الفكرة بالنسبة له هي عند المشاركة في دوري أبطال أوروبا، يعلم كل مدرب بأنه سيواجه الفرق الأفضل في القارة، وبالنسبة له النظام الحالي هو المثالي لتحقيق ذلك.

وكان هذا رد لامبارد على مقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" حول تغيير شكل البطولة بداية من عام 2024 ، حيث ستقسم البطولة لأربعة مجموعات، كل منها تضم 8 فرق بدلا من 4.

يذكر أن لامبارد توج بلقب البطولة كلاعب من قبل رفقة تشيلسي في موسم 2011- 2012، بالتغلب في المباراة النهائية على بايرن ميونيخ في عقر داره أليانز أرينا بركلات الترجيح.

التعليقات