ميسي يتوج بالحذاء الذهبي للمرة السادسة في مسيرته

ليونيل ميسي

تحرير :

١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٥٨ م

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الموسم الماضي، وحصد ميسي، الجائزة للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن سجل 36 هدفا الموسم الماضي في الليجا، متفوقًا على منافسيه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (33 هدفا)، وفابيو كوالياريلا (26 هدفا)، وسلم ماتيو وتياجو، أبناء ميسي الجائزة لوالدهما، في الحفل الذي أقيم ظهر اليوم الأربعاء، بحضور أسرة ميسي وزملائه في الفريق، لويس سواريز وجوردي ألبا، وأيضًا جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، وإيريك أبيدال السكرتير الفني وعدد من المسؤولين.



وقال ميسي عقب تسلمه الجائزة "أشكر عائلتي والمدربين ورفاقي، بفضل لويس سواريز وجوردي ألبا حققت هذا الحذاء الذهبي السادس لي".

وأضاف "رغم أنني من حصدت الجائزة، لكنها تقديرية للجميع، شكرًا لكم وأراكم في العام المقبل".

ويُعد ميسي صاحب الرقم القياسي بالفوز بالجائزة للمرة السادسة في مشواره، ليتفوق على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي توج بها 4 مرات من قبل.

ويتوافق نفس اليوم مع أول مباراة رسمية يخوضها ميسي بقميص الفريق الأول لبرشلونة، عندما كان عمره 17 عاما، قبل 15 عامًا، وتحديدًا حينما نزل بديلاً للبرتغالي ديكو (ق 82) يوم 16 أكتوبر 2004 في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول، في عهد المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وكان يرتدي حينها القميص رقم 30، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية.

التعليقات