رمزي: استبعاد كهربا كان لتصرفاته.. وأجيري لم يطلب ضم سالجادو

هاني رمزي

تحرير :

١٦ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٣١ ص

قال هاني رمزي، المدرب المنتخب الوطني السابق، إن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة السابق، استبعد محمود "كهربا" من قائمة بطولة أمم إفريقيا 2019، نظرًا لتصرفاته مع المدربين، وتسببه في توتر دائم بالمعسكرات، وذلك حسبما أفاد خلال تصريحات تليفزيونية.

وأضاف مدرب الفراعنة السابق، أنه أكد لأجيري قبل البطولة ضرورة ضم كل من، عبد الله جمعة ورمضان صبحي وكهربا ومصطفى محمد وعمرو السولية، لكن المدير الفني رفض اقتراحاته.

مشيرًا إلى أنه توقع الخروج المبكر من كأس الأمم، خاصةً أن الروح والجدية غابا عن المنتخب، باستثناء 4 لاعبين فقط، هم: محمد الشناوي وطارق حامد ومحمود علاء وأحمد حجازي، بينما باقي اللاعبين "لم يكن لديهم أي إحساس بالمسئولية".

ووصل هاني رمزي، بأن ميشيل سالجادو، نجم ريال مدريد السابق، لم يكن له أي دور حقيقي مع الفراعنة، حيث كان يحضر المعسكرات ووجبات الغداء فقط، وإذا كانت التقسيمة تحتاج لاعبا، كان يشارك فيها.

وأكد مدرب الفراعنة السابق، أن سالجادو لم يكن يحضر المحاضرات الفنية، ولا اختيار قوائم المباريات، مؤكدًا أنه سأل المدير الفني السابق، خافيير أجيري، عن دوره، فرد عليه بأنه لم يطلب ضمه للجهاز، وأن اتحاد الكرة هو من أتى به.

وأشار هاني رمزي إلى أن سالجادو، مستشار الجهاز حينها، أخطرهم برفضه حضور بطولة أمم إفريقيا، قبل بدايتها، لعدم رغبته في التواجد بالمدرجات أثناء المباريات، بدلًا من دكة البدلاء، تطبيقا للوائح الاتحاد الإفريقي، لكنه اقتنع في النهاية.

وأقيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بأكمله، بعدما فشل في تجاوز ثمن نهائي أمم إفريقيا 2019، حيث خسر بشكل مفاجئ أمام جنوب إفريقيا (1-0).

التعليقات