الأهلي أمام فرق زيمبابوي.. 10 مواجهات ولقاء أول مرتقب

الأهلي

تحرير :

١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٢٩ م
المواجهة الأولى للأهلي أمام فريق بلاتينيوم في البطولات الإفريقية

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت في مدينة السادس من أكتوبر، عن تواجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المجموعة الثانية بجانب فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتنيوم ستارز الزيمبابوي.

وشارك الثنائي أحمد حسن، أسطورة المنتخب الوطني والأهلي والزمالك السابق، ومحمد شوقي نجم الفراعنة والقلعة الحمراء السابق، في عملية القرعة، التي أدارها نائب أمين عام الكاف أنطوني بافو، ومدير إدارة المسابقات سامسون أدامو، في الحفل الذي حضره ممثلو الفرق المتأهلة. 

لم يسبق أن التقى الأهلي بفريق بلاتينيوم الزيمبابوي من قبل في تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية لتعد المواجهة التي تجمع الفريقين في إطار الجولة الثالثة أحد يومي 27-28 ديسمبر هي الأولى التي تجمع الفريقين.

إلا إن الأهلي سبق له مواجهة بعض الفرق من زيمبابوي بواقع 10 مباريات حقق الأهلي الفوز في 8 منها وتعادل في واحدة وخسر مباراة واحدة.

يذكر أن الأهلي قد تأهل إلى مرحلة المجموعات إثر تغلبه على فريق كانو سبورت في دور الـ32 بنتيجة 6-0 في مجموع اللقاءين فيما تأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات بعد تخطيه عقبة فريق كوتوكو الغاني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
التعليقات