ماذا قدم الأهلي أمام النجم في دوري الأبطال؟

الأهلي

تحرير :

١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠١:٣٦ م
أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت في مدينة السادس من أكتوبر، عن تواجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المجموعة الثانية بجانب فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتنيوم ستارز الزيمبابوي.

وشارك الثنائي أحمد حسن، أسطورة المنتخب الوطني والأهلي والزمالك السابق، ومحمد شوقي نجم الفراعنة والقلعة الحمراء السابق، في عملية القرعة، التي أدارها نائب أمين عام الكاف أنطوني بافو، ومدير إدارة المسابقات سامسون أدامو، في الحفل الذي حضره ممثلو الفرق المتأهلة. 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد وترتيب مباريات دور المجموعات بالبطولة القارية وجاءت كالتالي علمًا بأن الفرق المذكورة أولاً ستقام المباريات على ملاعبها.

- النجم الساحلي التونسي × الأهلي الجولة الأولى (29 – 30 نوفمبر 2019)

- الأهلي × الهلال السوداني الجولة الثانية (6 – 7 ديسمبر 2019)

- الأهلي × بلاتينيوم بطل زيمبابوي الجولة الثالثة (27-28 ديسمبر 2019)

- بلاتينيوم بطل زيمبابوي × الأهلي الجولة الرابعة (14-15 فبراير 2020)

- الأهلي × النجم الساحلي التونسي الجولة الخامسة (21 – 22 فبراير 2020)

- الهلال السوداني × الأهلي الجولة السادسة (6-7 مارس 2020)

وفيما يلي تاريخ مواجهات الأهلي مع النجم في دوري الأبطال


سبق للأهلي أن التقى بفريق النجم الساحلي التونسي في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا في 6 مباريات سابقة كان الفوز حليف المارد الأحمر في مواجهتين وانتهت مواجهتين بفوز النجم الساحلي فيما فرض التعادل نفسه على نتيجة مواجهتين.

وتعد المواجهة المقبلة بين الفريقين هي الأولى التي تجمعهما في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال حيث جاءت جميع مواجهات الفريقين السابقة بالبطولة في الأدوار الإقصائية.

وأكبر فوز في مواجهات الفريقين كان حليف الأهلي بعدما نجح في تحقيق الفوز بنتيجة 6-2 في إياب دور نصف نهائي نسخة 2017 من البطولة.

ونجح نجوم الأهلي في الوصول لشباك النجم الساحلي التونسي في 11 مناسبة واستقبلت شباكه 7 أهداف ويعد وليد أزارو مهاجم القلعة الحمراء الحالي الهداف التاريخي لمباريات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 3 أهداف.




ويعد محمد أبو تريكة نجم الأهلي المعتزل، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك النجم الساحلي فيما كان رامي ربيعة مدافع القلعة الحمراء الحالي صاحب أخر أهداف المارد الأحمر في شباك النجم.

وجاءت مواجهات الفريقين كالتالي:


المواجهة الأولى الفريقين تعود إلى نسخة عام 2005 وتحديدا في الدور النهائي وانتهت مباراة الذهاب في تونس بنتيجة التعادل السلبي وفي مباراة العودة كان الفوز حليف الأهلي بثلاثية دون رد ليتوج باللقب.

وكانت المواجهة الثانية للفريقين في نهائي نسخة 2007 وانتهت نتيجة المباراة الأولى بنتيجة التعادل السلبي وخسر الأهلي مباراة العودة بنتيجة 3-1.

وفي المواجهة الثالثة في نصف نهائي نسخة 2017 وانتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 2-1 وفي الإياب حقق الأهلي الفوز بنتيجة 6-2.

يذكر أن الأهلي قد تأهل إلى مرحلة المجموعات إثر تغلبه على فريق كانو سبورت في دور الـ32 بنتيجة 6-0 في مجموع اللقاءين فيما تأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات بعد تخطيه عقبة فريق كوتوكو الغاني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
التعليقات