راموس يستهدف أولمبياد طوكيو 2020

سيرجيو راموس

تحرير :

١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٢٨ ص

يخطط سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، مع منتخب إسبانيا، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن راموس يهدف للحصول على الميدالية الذهبية مع اللاروخا، في الوقت الذي يمكنه فيه أيضًا التتويج بكأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الأول، للمرة الثالثة في مسيرته.

وأشار التقرير إلى أن الأمر مازال مجرد فكرة، لكنها تبدو جيدة بالنسبة للاتحاد الإسباني، لما يتمتع به راموس من خبرات.

ولا يوجد ما يمنع راموس من الانضمام للمنتخب الأولمبي في أوليمبياد طوكيو تحت 23 عامًا، حيث تتيح لوائح البطولة بضم 3 لاعبين فوق السن.

وسبق وأن انضم الثنائي جوردي ألبا وخوان ماتا في أوليمبياد لندن 2012، كما شارك النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، صانع ألعاب باريس سان جيرمان الفرنسي، في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

يشار إلى أن روبرت مورينو مدرب منتخب إسبانيا، قال إن سيرجيو راموس، الذي سيتفوق في مواجهة السويد المقبلة على إيكر كاسياس ليصبح اللاعب الذي يخوض أكبر عدد من المباريات في تاريخ "لا روخا"، إنه يريد اللعب حتى عمر 40 عاما.

سيرجيو راموس كان قد عادل رقم كاسياس في مباراة إسبانيا وجزر فارو، بخوضه 167 مباراة دولية مع منتخب بلاده، و سيسجل رقما جديدا باسمه في مواجهتي النرويج والسويد المقبلتين.

وفي هذا الصدد قال مورينو إن "كل ما يفعله لا يُصدق"، معتبرا أن راموس "على مستوى مرتفع للغاية، ومع ذلك عليه مواصلة التحسن، لأنك إذا توقفت، تبدأ في التراجع. هذه الروح دائما أراها".

كما أبرز أيضا التزام قائد منتخب إسبانيا بمساعدة الجهاز الفني بأسره، قائلا: "في هذا الصدد بوسعي قول أشياء جيدة عن راموس، لأنه يلخصنا في كل شيء بسلوك استثنائي. سيحطم الرقم القياسي لكاسياس، ويريد اللعب حتى سن 40 عاما، وهو يستحق ذلك وسيحققه".

التعليقات