فايلر: جروس نصحني بتدريب الأهلي

تحرير : علي الزيني

٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:١٢ م
"كريستيان جروس الذي لا يختلف أحد حول تجاربه نصحني بوضوح بتدريب هذا الفريق والتعرف على السوق".. بهذه الكلمات بدأ المدرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حديثه مع صحيفة "Nau.ch" السويسرية اليوم الثلاثاء. وكشف عن مزايا لاعبي الأهلي، قائلًا: "أبرز ما يميز لاعبو الفريق هو القوة البدنية، السرعة، طريقة عملهم، قتالهم واستعدادهم للمعاناة، لعبوا آخر مباراة في درجة حرارة 44 بأسوان التي تبعد 880 كم عن العاصمة بعد الطيران ذهابًا وإيابًا في منتصف الليل".

وواصل فايلر حديثه، قائلًا: "مندهش ممن يسمح لنفسه بإصدار حكم بشكل مسبق بشأن دول أو أندية أو أشخاص، رغم أنه يعلم قدرًا بسيطًا عن المستوى والظروف الموجودة".

وعن رأيه في الحياة بالقاهرة، أجاب: "مشابهة لسويسرا، لكن الاختلافات في المناخ ونمط الحياة والزحام المروري، درجة الحرارة عالية في وقت الليل، والفوضى المرورية لا يمكن وصفها، يجب أن يكون لديك خبرة في التعامل مع ذلك، يبدو لي أن المصريين لا ينامون".

واختتم المدرب السويسري، قائلًا: "أعيش في فندق، والمساعدون الثلاثة مقيمون في شقة بالقرب من ملعب التدريب، الطعام المصري ممتاز والأسماك لا تعد ولا تحصى على نهر النيل، لكنني أفتقد الأسرة والأصدقاء والطبيعة والنظافة والسلام، لا أحب أبدا الحياة الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي، أفضل الأصدقاء على أرض الواقع".
التعليقات