شوقي غريب: أملي كبير في تحقيق الحلم

شوقي غريب

تحرير :

٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠١:١٣ م
يرغب شوقي غريب مدرب المنتخب الوطني تحت 23 عاما، في جني ثمار 20 شهرا من العمل المتواصل بقيادة بلاده للظهور في مسابقة كرة القدم في ألعاب طوكيو 2020.

وقال غريب في تصريحات صحفية: "نحن الآن على بعد 30 يوما فقط من انطلاق أمم أفريقيا، تحت 23 عاما والتي تستضيفها مصر، أملي كبير في تحقيق الحلم المركب الذي يبدأ في القاهرة بالفوز بلقب أمم افريقيا ثم اللعب في أولمبياد طوكيو والوصول إلى الحلم الأكبر بإحراز ميدالية أولمبية".

وأضاف غريب الذي قاد مصر قبل 18 عاما لتحقيق المركز الثالث في كأس العالم للشباب في الأرجنتين "توليت المهمة قبل 20 شهرا ويعلم الله انني لم أقصر وقد منحت الفرصة لعدد كبير من اللاعبين ووقع الاختيار على أفضل العناصر".

وتستضيف مصر كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو في الفترة بين الثامن و22 نوفمبر بمشاركة ثمانية منتخبات، وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ويقيم المنتخب الوطني حاليا معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة جنوب أفريقيا في مباراتين وديتين في 11 و13 أكتوبر الجاري باستاد القاهرة.

ولم تحقق مصر أي ميدالية أولمبية في كرة القدم وكان أكبر انجاز لها الوصول للمركز الرابع في نسختي 1928 و1964 بينما بلغت دور الثمانية في آخر مشاركة لها في دورة لندن 2012.

وأوقعت قرعة كأس الأمم المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم الكاميرون وغانا ومالي، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وجنوب افريقيا وساحل العاج وزامبيا.

وكان غريب مساعدا للمدرب حسن شحاتة في انجاز التتويج بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 ثم قاد المنتخب الأول بين عامي 2013 و2014 في تجربة لم تكلل بالنجاح.
التعليقات