إيتو: لا أحب جوارديولا كشخص.. لكنه مدربي المفضل

جوارديولا وإيتو

تحرير : سعد الدين محمود

٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:٥٠ ص

تحدث صامويل إيتو خلال حفل العشاء الذي أقيم في مؤتمر أسباير العالمي بالدوحة مع تيم كاهيل، لاعب كرة القدم السابق في إيفرتون وأسطورة كرة القدم الأسترالية.

وقال إيتو، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية عن مستقبله بعد الاعتزال: «لكي أكون مدربًا، علي أن أدرس، والحظ الذي حظيت به هو أنني قابلت رجلاً حكيمًا أخبرني: إذا كنت تريد أن تسلك طريقي، فيرجى الاستماع إلي والتعلم، فكرة التدريب إنه في رأسي، لكن لا يزال مطلوب مني أن أقرر، إنه أمر يجب أن أفكر فيه جيدًا.

وتابع: «عندما قال جوزيه مورينيو مؤخرًا أنني كنت سأكون مدربًا جيدًا، كنت سعيدًا، لكن الحقيقة هي أنه لم يكن لجميع اللاعبين الكبار في وقت لاحق مستقبل جيد في التدريب، إذا قررت أن أذهب إلى هذا التوجه سوف يكون الحديث أولا مع زوجتي».

علاقته مع جوارديولا

علق الأسد الكاميروني على علاقته مع مدربه السابق في برشلونة، بيب جوارديولا، قائلًا: «علينا الاستفادة من أفضل ما في كل مدرب ، لكن كرة القدم في النهاية هي آراء ويأتي وقت يجب أن نضع فيه موقفنا، وأنا في حالة حب لجوارديولا كمدرب، لكن ليس كإنسان».

وأضاف: «جوارديولا هو المدرب الذي أعطاني أفضل رسالة، لقد تعلمت حقًا لعب كرة القدم معه، يمكنه أن يفسر طريقته للاعبين بطريقة رائعة أفضل من أي شيء، إنها طريقته في تمرير المعلومات التي تجعله مختلفًا، إنه الأفضل ويخسر المباريات بالطبع لكنه يظل الأفضل».

التعليقات