محمد فضل يتحدث عن أزمة الزمالك وجينيراسيون السنغالي

الزمالك

تحرير : أحمد بركات

٠٧ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٣:٢٤ م
أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن موقف الزمالك قوي جدًا في أزمة جينيراسيون فوت السنغالي، 
وتابع أن الزمالك نفذ تعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، بتأجيل المباراة ونقلها لملعب برج العرب ولذلك لا يوجد ما يدينه. وكان الكاف أصدر بيانًا رسميًا حول أزمة مباراة نادي الزمالك ونظيره جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي رفض النادي السنغالي أداءها بعد نقل المباراة إلى استاد برج العرب بالإسكندرية. 

وفجر كاف مفاجأة بعدما أرسل خطابًا للاتحاد المصري حول مباراة الزمالك وجينراسيون فوت التي انتهت بفوز الزمالك بعد انسحاب فريق جينيراسيون فوت السنغالى من المباراة، بعدما تم اعتماد نتيجة لقاء الإياب بنتيجة (3- 0)، حيث خسر الزمالك من الفريق السنغالى فى مباراة الذهاب بنتيجة (2- 1).

وكشف موسى سار محامي، نادي جينيراسيون فوت السنغالي، أن الأخير سيلجأ إلى المحكمة الرياضية، في حالة عدم وجود حل لأزمة فريقه مع الزمالك، وجاء ذلك في تصريحات لموقع «ويوسبورت» السنغالي: «طلبت إدارة نادي جينيراسيون فوت مني التدخل لحل الأزمة والدفاع عن حقوق النادي، وإن لم يكن هناك حل مناسب بالنسبة لنا سنلجأ مباشرة إلى المحكمة الرياضية».

أهم شيء يجب أن نتذكره حاليًا هو أن جينيراسيون لديه حق يريد الحصول عليه، لأن نقل المباراة لا يتوافق مع قواعد الاتحاد الإفريقي لسببين".وواصل محامي النادي السنغالي، قائلًا: "أولهما أن المسؤولية لتحديد موعد المباريات وأماكنها هي لجنة الأندية بالكاف، وثانيًا فإن كانت هناك حاجة إلى تغيير موعد ومكان المباراة دون التوصل لاتفاق بين الطرفين، فيجب أن تتدخل تلك اللجنة لإحداث التغيير إن كان هناك سبب قهري لذلك مثل عدم الأمان، وفي المثال الحالي لا توجد أي مشكلة من عدم الأمان لإقامة المباراة».
التعليقات