احتفال «سبايدر مان».. لايعاقب عليه في إنجلترا ولكن

تحرير : علي الزيني

٠٦ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٨:٥٣ م

انطلق من وسط الملعب، وتلاعب بمدافعي بيراميدز، ثم سدد الكرة في الشباك، ليظهر احتفال جديد في الملاعب المصرية.. كريم طارق لاعب طلائع الجيش، الذي ارتدى قناع "سبايدر مان"، احتفالا بالهدف الذي سجله، إلا أن القناع تسبب في إشهار البطاقة الصفراء للاعب من جانب أمين عمر حكم اللقاء، وهو ما يثير جدلا حول صحة القرار من عدمه، رغم أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، لا يوجد بها بنود صريحة حول ضرورة إشهار بطاقات ملونة للاعب الذي يرتدي قناعا داخل الملعب، بعكس خلع القميص، الذي يستوجب البطاقة الصفراء، لكن الأمور تختلف من بطولة إلى أخرى.

في إنجلترا لا توجد أي عقوبات ضد اللاعب الذي يقوم بمثل هذه الاحتفالات، حيث يعد الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي حاليا، وبروسيا دورتموند الألماني سابقًا، أشهر من احتفل بالأهداف بارتدائه الأقنعة، ففي المرة الأولى التي احتفل بها الجابوني في ألمانيا، لم يتم معاقبته، إلا أن الأمر تكرر من جانبه مجددًا، وقام زميله ماركو رويس بمشاركته، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء للجابوني ويتغاضى عن الألماني الذي لم يلاحظه حينها.


المهاجم الجابوني ارتدي قناعًا عندما قرر الاحتفال بهدف في مرمى سلافيا براغ التشيكي خلال بطولة الدوري الأولوبي بالموسم الماضي، ولم تتم معاقبته.


راؤول خيمينز مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، احتفل بهدفه في شباك واتفورد ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، الموسم الماضي، ولم يتم معاقبته.



التعليقات