طائرة مصر تفوز على إيران في ثاني جولات مونديال اليابان

منتخب مصر للكرة الطائرة

تحرير : أحمد سيد

٠٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٣ ص
نجح المنتخب المصري لكرة الطائرة، في تحقيق الفوز على نظيره منتخب إيران، بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في الجولة الثانية بكأس العالم للطائرة، المقامة حاليًا في اليابان خلال الفترة من 1 إلى 15 أكتوبر، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: الشوط الأول لصالح إيران (22-25)، ثم عادلت مصر النتيجة بالفوز بالشوط الثاني (26-24)، قبل أن يفوز الفراعنة بالشوطين الثالث والرابع (25-18)، و(26-24)، ويستعد المنتخب المصري للمباراة المقبلة أمام منتخب البرازيل، الجمعة المقبل، في إطار الجولة الثالثة.

وكان منتخب مصر للكرة الطائرة نجح في تحقيق أول فوز له في مستهل مشواره بالمونديال على نظيره الأسترالي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في مباراة قوية جاءت نتائج أشواطها كالتالي: (25-22)، (25-21)، (25-23)، (25-18).

ويعد أفضل مركز حققه منتخب مصر في كأس العالم للطائرة هو احتلاله المركز الثامن خلال مشاركاته في بطولة 1985 التي أقيمت باليابان.

وتضم بعثة منتخب مصر 14 لاعبًا هم أحمد صلاح وهشام يسري وعبد الله عبد السلام وحسام يوسف وأحمد ضياء وأحمد سعيد وعمر تايسون ومنصور محمد ومحمد عادل ومحمد محسن ورضا شبل وعبد الرحمن سعود ومحمد رضا وأحمد عبد العال.

ويضم الجهاز الفني والإداري والطبي 6 أفراد هم الهولندي جيدو مديرًا فنيًا، وأحمد عاشور مدربا، والدكتور أحمد سعودى طبيبا، وسامح ظلام للعلاج الطبيعى، ورجب قطب محللا، وشريف الشمرلى مديرا للمنتخبات الوطنية.

ويلعب المنتخب البطولة التى يشارك فيها 12 منتخبا دورى من دور واحد، 11 مباراة فى 15 يوما، ويحصل على 4 أيام راحة خلال البطولة، ثم يلعب منتخبنا مع إيران والبرازيل وكندا وروسيا أيام 2 و4 و5 و6 أكتوبر على الترتيب، ثم يلعب مع منتخبات إيطاليا وبولندا واليابان أيام 9 و10 و11، ويواجه منتخبات تونس والأرجنتين وأمريكا أيام 13 و14 و15.
التعليقات