رسالة عاجلة من اتحاد الكرة لـ«الفيفا» لهذا السبب

اتحاد الكرة

تحرير : أحمد بركات

٣٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٩ ص

استعجل مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لإرسال مندوب عنه من أجل مناقشة تفاصيل تطبيق تقنية الفيديو خلال الفترة المقبلة.

وخاطب الجبلاية «الفيفا» بشكل رسمي لإرسال المندوب، حيث يرغب مسؤولو اتحاد الكرة في استئجار الاجهزة الخاصة بتطبيق التقنية، وتسعى اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، إلى تطبيق تقنية الفيديو «الفار»، في مسابقة الدوري المحلي لكرة القدم، خلال الموسم الجديد (2019-2020).

وكان مصدر باللجنة في تصريحات صحفية، كشف عن إجراء اتصالات خلال الفترة الماضية بين اتحاد الكرة المصري والاتحاد الدولي للعبة «الفيفا»، من أجل تطبيق تقنية المساعدة بالفيديو للحكام (الفار) في الدوري، ورد «الفيفا» بأن الأمر يحتاج لبعض الوقت.

وأضاف المصدر أن اللجنة قررت تطبيق تقنية الفيديو في الدوري بداية من شهر نوفمبر المقبل، أو سيتم تطبيقها بداية من الدور الثاني، موضحا أن الحكام المصريين سيخضعون لدورات تدريبية على تقنية «الفار» خلال الفترة المقبلة ولمدة شهرين.

واستخدمت في مصر مؤخرا تقنية الفيديو «الفار» خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أُقيمت مؤخرًا في مصر، ولاقت استحسانا كبيرًا.

التعليقات