هنا جودة.. طفلة تكتب تاريخًا ذهبيًا على حساب كبار الزمالك

هنا جودة

تحرير : أحمد سيد

٢٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٤ ص

نجحت هنا جودة، لاعبة تنس الطاولة بالنادي الأهلي، والتي تبلغ من العمر 12 عامًا، في أن تكتب لنفسها تاريخًا ذهبيًا، بعدما تمكنت من تحقيق لقب الجمهورية لتنس الطاولة للدرجة الأولى، أمس الأربعاء، وذلك بعدما فازت على فرح عبد العزيز لاعبة الزمالك وصاحبة الـ(27 عامًا) والمصنفة الثانية على إفريقيا في النهائي بنتيجة ثلاث أشواط مقابل لا شيء.

ونحو طريق تتويجها باللقب تغلبت على لاعبة الأهلي يسرا أشرف صاحبة الـ22 عاما في دور الـ16.

وقال أشرف عبد الفتاح المدير الفني لتنس طاولة الأهلي إن مشاركة هنا في البطولة جاء بشكل مصادفة عقب احتراف دينا مشرف في ألمانيا.


ولدت هنا في 12 ديسمبر عام 2007، وتبلغ من العمر 12 عامًا، لاعبة تنس طاولة بالأهلي، وعضو في الفريق الوطني المصري للعبة، بدأت رياضة تنس الطاولة في الرابعة من عمرها، وعرفت طريق البطولات وهي في السابعة من عمرها، بعدما حصلت على المركز الأول تحت 12 عامًا، والمركز الثاني تحت 15 عامًا، خلال البطولة التي أقيمت في الجزائر.

كما توجت ببطولة العرب في عمان تحت سن 12 عامًا، والميدالية البرونزية، فرق تحت 15 عامًا في تايلاند، وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة تونس عام 2018، وتحلم هنا في أن تحصل على بطولة العالم، كما تتمنى مشاركتها في عدة بطولات إفريقية خلال مسيرتها.

واختارها الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، لتمثيل مصر وإفريقيا في معسكر الأمل العالمي، تحت 12عامًا، ومن المقرر أن تقام البطولة في سلطنة عمان، نهاية عام 2019 الجاري.


التعليقات