ويفا يعلن عن بطولة أوروبية جديدة

تحرير : علي الزيني

٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٢٨ م
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن الملاعب التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الثلاث مواسم المقبلة، ويقام نهائي النسخة الحالية، على ملعب أتاتورك الأوليمبي في اسطنبول بتركيا، وسيقام نهائي العام المقبل على ملعب مدينة سان بطرسبرج الروسية، ثم يستضيف ملعب أليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونيخ نهائي نسخة (2022)، على أن يحتضن ملعب ويمبلي التاريخي في إنجلترا نهائي (2023)، كما حدد "ويفا" ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل فريق إشبيلية ليستضيف نهائي الدوري الأوروبي 2021، بينما يُلعب السوبر الأوروبي على ملعب "ويندسور بارك" في أيرلندا الشمالية.

وخلال نفس الاجتماع أقر الاتحاد الأوروبي تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في الدوري الأوروبي بدءًا من أدوار خروج المغلوب، بعد تطبيقها في النهائي خلال الموسم الماضي.

واعتمد الاتحاد الأوروبي مسابقة أوروبية ثالثة بعد دوري الأبطال والدوري الأوروبي باسم UEFA Europa Conference League، وتبدأ من الموسم المقبل، وتضم البطولة 32 فريقًا في دور المجموعات وسيتم تقسيمهم على 8 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق، قبل الانتقال إلى مراحل خروج المغلوب.

البطولة ستشهد دور خروج مغلوب إضافي قبل دور الستة عشر، ويلعب فيه أصحاب المركز الثاني في المجموعات، أمام أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات للدوري الأوروبي، وسيشارك بطل البطولة الجديدة في النسخة التالية من الدوري الأوروبي.

التعليقات