الأهلي يعبر سموحة في افتتاح مشواره بالدوري

الأهلي

تحرير : أحمد سعيد

٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٣٤ م

تمكن فريق الأهلي من الفوز على نظيره سموحة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

المباراة بدأت بضغط كبير من جانب الأهلي، الأمر الذي وضع لاعبو سموحة تحت ضغط كبير ولجأوا للعب بشكل دفاعي مع كثافة عددية في وسط الملعب لغلق المساحات على طرفي الملعب، رمضان صبحي وجيرالدو. هجمات الأهلي لم تتوقف وقام رمضان صبحي في الدقيقة العاشرة باختراق دفاعات سموحة بالتعاون مع مروان محسن وانفرد بالمرمى ووضع الكرة من فوق الهاني سليمان " شيب" معلنا تقدم الأهلي 1-0.

سيطرة الأهلي على الكرة استمرت طوال النصف ساعة الأولى من المباراة، لكن دون تهديد حقيقي أو فرص حقيقية للتسجيل، في المقابل اعتمد لاعبو سموحة على الهجمات المرتدة والكرات الثابته لكن دون خطورة واضحة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

في الشوط الثاني حاول الأهلي مضاعفة النتيجة لكن عاند الحظ المارد الأحمر، أخطر فرص الأهلي كانت عن طريق علي معلول من ضربة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 57.

الربع ساعة الأخيرة شهدت كرات متبادلة بين الفريقين، في محاولة لتعزيز النتيجة من لاعبي الأهلي، أو معادلة النتيجة من لاعبي سموحة لكن لم تتغير النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد.

بهذا الفوز اقتنص الناي الأهلي أول ثلاثة نقاط له ليحتل المركز الرابع، بينما ظل رصيد سموحة بدون نقاط في المركز الـ15.

التعليقات