فيفا يخطط لإطلاق مونديال أندية للسيدات

 جياني إنفانتينو

تحرير :

٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٥٢ م
أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن عزم الفيفا استثمار مليار دولار في كرة القدم النسائية خلال الأعوام الأربع المقبلة، وذلك رغبة منه في المزيد من الارتقاء بكرة القدم النسائية، من خلال إطلاق بطولة كأس العالم للأندية خاصة بالسيدات، إضافة إلى تدشين دوري عالمي خاص بمنتخبات السيدات، وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي عقد بميدنة ميلانو الإيطالية، أنه سيطلغ كأس العالم للأندية في عام 2020 أو 2021، لعدم حاجته لقضاء وقت طويل من أجل إطلاق أو تدشين بطولة جديدة.

واعتبر إنفانتيو تلك الخطة بالمحورية، لأنه لا يفترض بأحد الاعتقاد بأن كرة القدم النسائية سيتم تطويرها فقط من خلال المنتخبات.

وعن منتخبات كرة القدم للسيدات، قال إنفانتينو إن مونديال السيدات الذي أقيم مؤخرًا في فرنسا أظهر "أن ما نحتاجه هو إقامة بطولات (للسيدات) على أعلى مستويات".

وكرر إنفانتينو إبداء رغبته في إطلاق دوري عالمي للمنتخبات، قائلًا "سنقدمها (الفكرة) مرارًا وتكرارًا حتى يجرى الموافقة عليها".

وجاءت تصريحات إنفانتينو عشية حفل توزيع جوائز الفيفا، المقرر في دار أوبرا "لا سكالا" بمدينة ميلانو الإيطالية.

يذكر أن كأس العالم للأندية للرجال أقيم للمرة الأولى في عام 2000، ومن ثم توقف لمدة 5 سنوات قبل أن يعود من جديد في عام 2005، ويقام بشكل سنوي منذ ذلك الحين وحتى الآن.

التعليقات