هل يكسب فايلر ود الجماهير الحمراء في السوبر؟

فايلر

تحرير :

٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٥٧ م
يلتقي فريقا الأهلي والزمالك، مساء اليوم الجمعة، في مباراة كأس السوبر المصري التي ستجمع بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، تحت قيادة طاقم تحكيم ألماني يقوده فليكس بريش حكمًا للساحة، ويعاونه مارك بورش وستيفان لوب، ومحمد حسن حكما رابعا. 

الأهلي يدخل المباراة كونه بطلا لمسابقة الدوري الممتاز خلال الموسم الماضي 2017- 2018 وكان يقوده فنيا حسام البدري، بينما يدخل الزمالك المباراة كونه بطلا لبطولة كأس مصر بعدما توج بالبطولة على حساب فريق سموحة بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما في شهر مايو، العام الماضي.

وتعد المواجهة المقبلة هي الثامنة بين الفريقين في برج العرب بمختلف البطولات، ويتفوق الأهلي ببرج العرب بعد أن حقق 4 انتصارات بينما فاز الزمالك مرة واحدة والتعادل كان حاضرا مرتين.

المارد الأحمر افتتح مشواره مع مدربه الجديد السويسري رينيه فايلر بالفوز خارج أرضه لأول مرة بعد غياب على حساب كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية 2-0 سجلهما صلاح محسن ووليد سليمان، بينما خسر الزمالك بشكل مفاجئ مع مدربه ميتشو على يد جينيراسيون فوت السنغالي 2-1، وسجل له مصطفى محمد.

البداية الأفريقية للأهلي مع فايلر أثارت اطمئنان جماهير الفريق الأحمر خاصة أن الأهلي لم يفز خارج مصر منذ تغلبه على الترجي التونسي في أغسطس 2018 بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويعول فايلر على مباراة السوبر لتقديم أوراق اعتماده لجماهير الأهلي أمام الزمالك المنافس التقليدي وهو ما قاله المدرب السويسري في المؤتمر الصحفي عقب الفوز على كانو سبورت، مشيرًا إلى أن الفوز كان مهمًا قبل الديربي ويعطي الفريق الثقة اللازمة.

ويبقى الاختبار الأفريقي مؤشرًا لبعض الأمور داخل الفريق الأحمر، خاصة أن فايلر في اختباره الأول منح الفرصة لبعض اللاعبين منذ البداية على رأسهم أحمد الشيخ وأفشة وأحمد فتحي.

كما أنه أبقى على حسين الشحات بديلًا واستبعد صالح جمعة والنيجيري جونيور أجايي مما يزيد الغموض حول تشكيلة فايلر المنتظرة لمواجهة السوبر، خاصة أن اللقاء لم يكن مذاعًا تليفزيونيًا كما أن قناة النادي رفضت إذاعته مسجلًا.

التعليقات