قبل السوبر.. ماذا يفعل القطبين في قمة برج العرب؟

الأهلي والزمالك

تحرير :

٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٤٣ م
يلتقي فريقا الأهلي والزمالك، مساء اليوم الجمعة، في مباراة كأس السوبر المصري التي ستجمع بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، تحت قيادة طاقم تحكيم ألماني يقوده فليكس بريش حكمًا للساحة، ويعاونه مارك بورش وستيفان لوب، ومحمد حسن حكما رابعا. 

الأهلي يدخل المباراة كونه بطلا لمسابقة الدوري الممتاز خلال الموسم الماضي 2017- 2018 وكان يقوده فنيا حسام البدري، بينما يدخل الزمالك المباراة كونه بطلا لبطولة كأس مصر بعدما توج بالبطولة على حساب فريق سموحة بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما في شهر مايو، العام الماضي.

وتعد المواجهة المقبلة هي الثامنة بين الفريقين في برج العرب بمختلف البطولات، ويتفوق الأهلي ببرج العرب بعد أن حقق 4 انتصارات بينما فاز الزمالك مرة واحدة والتعادل كان حاضرا مرتين.

أول مواجهة بين القطبين على ستاد برج العرب كانت في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في 2012 وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1 – 1، وأحرز محمد ابراهيم هدف الزمالك، وسجل محمد بركات هدف الأهلي، وأقيمت مباراة الفريقين في الدور الثاني على ستاد برج العرب في موسم 2014 – 2015، وفاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما مؤمن زكريا.

كما جرت مباراة الدور الأول بين الفريقين في موسم 2015 – 2016 على ستاد برج العرب، وحقق الأحمر الفوز بهدفين نظيفين، أحرزهما ماليك ايفونا وعمرو جمال، وشهد نهائي كأس مصر 2016 مواجهة بين القطبين على ستاد برج العرب، وحقق الزمالك الفوز 3 – 1، أحرز الأهداف باسم مرسي "هدفين" ومصطفى فتحي، بينما سجل عبدالله السعيد هدف الأهلي الوحيد.

وأقيمت مباراة الدور الثاني من مسابقة الدوري موسم 2016 – 2017 على ستاد برج العرب، وحقق الأهلي الفوز بهدفين نظيفين أحرزهما جونيور أجاي ووليد سليمان، كما لعب الفريقان مباراتي الدوري موسم 2018 – 2019، على ستاد برج العرب، وانتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي، وفي المباراة الثانية فاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه التونسي علي معلول.
التعليقات