عمرو الجنايني يشدد على ضروروة تطبيق تقنية الفيديو

عمرو الجنايني

تحرير :

٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:١٢ ص
كشف مصدر في اتحاد الكرة أن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة بالجبلاية، أكد للحكام خلال لقائهم معه، أن تطبيق تقنية الفيديو أمر لا مفر منه، وقال المصدر، إن الجنايني أكد للحكام تطبيق التقنية مهما بلغت التكلفة، موضحًا أن هناك رغبة واضحة من جانب اتحاد الكرة لتطبيقها، حيث إنه يعكف على عقد اجتماعات مع إحدى الشركات تمهيدًا لتطبيقها بشكل رسمي.

وقررت لجنة الحكام وقف الاستعانة بالحكم الإضافي (الحكم الخامس) في الدوري المصري، والتقى عمرو الجنايني رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة بالحكام في مقر معسكرهم بأحد فنادق مصر الجديدة في حضور جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، وشهدت الاجتماع إعلان وقف الاستعانة بالحكم الإضافي في إدارة مباريات الدوري المصري بالاتفاق مع الحكام المختارين لإدارة المسابقة.

من جانبه أكد جمال الغندور، أن إلغاء تقنية الحكم الإضافي جاء بناء على طلب الحكام أنفسهم، وأوضح جمال الغندور، أن الحكام لديهم رؤية أن الحكم الخامس يزيد من معدلات الأخطاء في المباريات ومن الأفضل إلغاؤها.

وأكد جمال الغندور أنه هناك اتفاق بين لجنة الحكام واللجنة الخماسية لإتحاد الكرة على أن جميع مباريات الدوري سوف تدار بواسطة الحكام المصريين، ولاستثناء الوحيد من هذا الأمر مباريات الأهلي والزمالك معا، سوف يقوم بإدارتها حكام أجانب.

وأعلن جمال الغندور في بداية الاجتماع التشكيل الجديد للجنة الحكام على النحو التالي:

جمال الغندور رئيسا وعضوية كل من: ياسر عبد الرؤوف ومحمد فاروق وتامر دري، بالإضافة إلى مجدي رزق للكرة النسائية ومحمد عبدالقادر للكرة الشاطئية ومحمد فرج للكرة الخماسية.

قسم الشئون الإدارية: عزب حجاج رئيسا ومحمد معوض وجيمس حنا.

قسم الشئون الفنية: وجيه أحمد رئيسا وسيد مراد وفهيم عمر وحمدى القاضى وفريد سلطان ومهند دبا.

قسم الشئون المالية: حسام طه.

قسم الشئون القانونية: صلاح البري.

العلاقات العامة: حسام الجوهري.

التعليقات