بوكيتينو يتحدث عن مستقبل إريكسن وألدرفيريلد وفيرتونخن

ماوريسيو بوكيتينو

تحرير :

١٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:١١ ص
يشعر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بالإيجابية تجاه ما يمكن أن يحققه توتنهام خلال الأشهر المقبلة عقب إغلاق نافذة الانتقالات دون أي انحرافات تؤثر على فريقه، واضطر مدرب توتنهام للحديث عن مستقبل اللاعبين الرئيسيين مثل كريستيان إريكسن وتوبي ألدرفيريلد ويان فيرتونخن الذين لم يتبق في عقودهم سوى عام واحد.

وقال ماوريسيو بوكيتينو: "أعتقد أننا متفقون جميعاً على أن توتنهام دائماً لديه شائعات أكثر من الأندية الأخرى، ففي شهر واحد أعتقد أنه سيبدأ مرة أخرى بالشائعات، بالتأكيد لأن وضع الفريق سيساعد على ظهور هذه الشائعات، أعتقد أننا تحدثنا كثيراً".

وواصل مدرب توتنهام: "لقد حان الوقت الآن لأن أكون إيجابياً، فيكتور وانياما في خططي، كريستيان في خططي، الآن سيكون لديهم نفس الإمكانيات مثل أي لاعب آخر للعب، وقبل أن أفهم أنهم كانوا في موقف صعب وبالطبع نحاول دائماً مساعدتهم ومساعدة النادي وممارسة أعمالهم، لكن قلت لكم إنه ليس بالأمر السهل".

وأردف بوكيتينو: "عندما يكون هناك لاعب واحد يريد المغادرة فحسناً، لكن عندما يكون عدد من اللاعبين، يبدأ ذلك في خلق صعوبة لتكوين ديناميكية جيدة وإيجابية، ولكن الآن سيكون إيجابياً، ونحن الآن بحاجة إلى البدء في الفوز بالمباريات، هذا هو هدفنا، إعادة التركيز ومن لا يعاد تركيزه سيخرج".

وعندما سُئل عما إذا كان لديه أي شكوك حول التزام إريكسن، أصر ماوريسيو بوكيتينو بصرامة على أن اللاعب يركز بنسبة 100%، ومع إصابة جيوفاني لو سيلسو بمشكلة في الفخذ حتى نهاية أكتوبر، سيبقى العبء الإبداعي على صانع ألعاب توتنهام الدنماركي.

وعلى الرغم من أن أريكسن حر في التحدث إلى أندية أخرى في يناير حول خطوته في الصيف المقبل، فإن بوكيتينو يعرف أنه يستطيع الاعتماد عليه في تقدم توتنهام، وأضاف مدرب توتنهام: "لا شك في التزام اللاعب، عندما توقع العقد، مثل كريستيان الذي وقع لمدة خمس أو ست سنوات، يجب أن تلتزم من اليوم الأول إلى اليوم الأخير".

واستكمل بوكيتينو: "نظراً لأنه لم يتبق على العقد سوى عام واحد، لن يُظهر الالتزام؟ أعتقد أنه يظهر التزامه بلعب كرة القدم، والفرق هو ما إذا كان يريد تمديد العقد أم لا، واللاعبون المختلفون لديهم أهداف مختلفة، ومشكلة كرة القدم والأعمال التجارية والمديرون والموظفون واللاعبون، لن يقول أحد: أريد أن أغادر النادي ثم يعود ليقول أنا أحب النادي إذا لم يكن أحد يريده".

وأتم مدرب توتنهام: "أنت تطلق النار على نفسك وتقتل نفسك، هيا أنت مثلي وتعرف العمل، ولهذا السبب بعدما قيل، هناك الكثير من التاريخ، والواقع هو المدير واللاعبون وفريق التدريب، لدينا سنة واحدة والبعض سعداء والبعض الآخر يحتاجون إلى تحد مختلف، ونحن في الأول والمدير الفني وطاقم التدريب، ولكن دائماً ما يتعلق الأمر بكيفية إدارتك وكيف تستخدمها لتكون في وضع جيد".
التعليقات