الزمالك ضيفًا ثقيلًا على جينيراسيون فوت

الزمالك

تحرير :

١٤ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٠٣ ص
يحل الزمالك ضيفًا ثقيلًا على نظيره جينيراسيون فوت السنغالي، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة، في جولة الذهاب بدور الـ32 ببطولة من دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020).

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة المباراة لطاقم تحكيم موريتاني بقيادة دحان بيده، ويتكون طاقم التحكيم من دحان بيده، ويعاونه حمدين ديبا والشيخ مامادو، ومعهم لمغيفري بوشعيب حكما رابعا.

ويبحث الزمالك عن تحقيق نتيجة طيبة تسهل مهمته في مباراة الإياب، خصوصًا وأن الفريق الأبيض يبحث عن استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن النادي الأبيض منذ عام 2002، علمًا بأنه توج بالكونفدرالية الموسم الماضي.

ويرغب أبناء ميت عقبة أن يكونوا أول فريق مصري يفوز بالسنغال، بعد أن خاضت أندية مصر 4 مواجهات هناك، ولم تحقق أي انتصار، حيث تعرضت لـ3 هزائم وتعادل وحيد.

وكانت البداية عام 2000 خلال مواجهة الأهلي وجان دارك السنغالي، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، التي انتهت بالتعادل (1-1)، وأحرز هدف الأهلي الوحيد علاء إبراهيم، وفاز بعدها الفريق الأحمر في القاهرة (3-1)، بأهداف حسام غالي وعلاء إبراهيم وإبراهيم سعيد.

وفي بطولة أبطال الكؤوس عام 2000 أيضا، التقى الزمالك مع أسيك نديامبور السنغالي في ربع النهائي، وفاز الأبيض بالقاهرة (3-1)، وسجل له أسامة نبيه وحسام عبد المنعم وعبد الحميد بسيوني، وفي داكار فاز نديامبور بهدف نظيف.

وثالث المواجهات كانت في دور المجموعات من دوري الأبطال 2002، عندما التقى الأهلي مع جان دارك مجددا، وخسر الأحمر في القاهرة (2-1)، وأحرز له أحمد بلال، وحقق جان دارك الفوز بنفس النتيجة في داكار، وسجل للأهلي أحمد بلال أيضا.

أما آخر اللقاءات فجمعت جينيراسيون فوت مع مصر للمقاصة، في الدور التمهيدي لدوري الأبطال 2018، وفاز الفريق السنغالي بملعبه (2-0)، قبل التعادل في مصر دون أهداف.
التعليقات