قبل صدام بيراميدز وشباب بلوزداد.. ماذا تقدم الأندية المصرية أمام الجزائرية؟

بيراميدز

تحرير :

١٤ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٠١ ص

يحتضن استاد الدفاع الجوي، اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً، لقاء نادي بيراميدز أمام شباب رياضي بلوزداد الجزائري، في ذهاب دور الـ32 (1) لمنافسات بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم (2019-2020).

وصعد بيراميدز بقيادة مدربه الفرنسي سباسيتان ديسابر، إلى دور الـ32، عقب تخطيه ايتول دو كونجو الكونجولي في الدور التمهيدي، حيث فاز بيراميدز ذهابًا في القاهرة على استاد الدفاع الجوي بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم كرر فوزه إيابًا بهدف نظيف على ملعب ألفونس ماسيمبا.

بيراميدز النادي المصري التاسع الذي يخوض المواجهات ضد أندية الجزائر في المسابقات القارية، ويبلغ إجمالي مواجهات الأندية المصرية مع نظيرتها الجزائرية 55 مباراة فازت أندية مصر في 22 مباراة وفازت أندية الجزائر 17 مرة وكان التعادل حاضرا في 16 مباراة.

لعب شباب بلوزداد الجزائري مباراتين فقط مع الأندية المصرية في إفريقيا، وكانت أمام الأهلي في دور المجموعات من دوري الأبطال 2001، وفاز الفريق الأحمر في المباراتين 1-0 بالقاهرة و1-0 في الجزائر.

أكثر الأندية المصرية خوضا للمباريات مع أندية الجزائر هو الأهلي الذي خاض 21 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل 5 وخسر 5، ويأتي بعده الزمالك الذي واجه ممثلي الجزائر في 10 مباريات فاز في 3 مباريات منها وتعادل 5 وخسر مرتين، أما الإسماعيلي فقد خاض 10 مباريات ضد فرق الجزائر وفاز أمامها في مناسبتين، وتعادل 4 وخسر 4 مرات.

ولعب المصري  4 مباريات فاز في 3 وخسر مرة واحدة، بينما واجه إنبي الفرق الجزائرية في 4 مباريات فاز في واحدة، وتعادل مثلها، وخسر مرتين، كما لعب الاتحاد مباراتين أمام الجزائريين، فاز في لقاء واحد وخسر الآخر، وحقق مصر للمقاصة النتائج نفسها في مباراتين، بينما لعب حرس الحدود مباراتين فاز في لقاء وتعادل في آخر.

ويعاني بيراميدز من أزمات كبيرة بغياب العديد من اللاعبين، حيث خرج من قائمة الفريق للمباراة، الغاني جون أنطوي ومحمد حمدي للإصابة، بجانب الأوغندي عبده لومالا ومحمد عطوة لعدم القيد الأفريقي ومحمود حماده وحارس المرمى أحمد دعدور، لأسباب فنية.

ويغيب محمد حمدي عن المباراة بسبب الإصابة التي اشتكى منها في العضلة الأمامية، فيما سيغيب أنطوي بعد إصابته في العضلة الخلفية التي اشتكى منها عقب لقاء الزمالك في نهائي كأس مصر الذي أقيم الأحد الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأعلن سباستيان ديسابر، قائمة تضم 19 لاعبًا لخوض مباراة شباب بلوزداد، وضمت قائمة بيراميدز كلًا من:

حراسة المرمى
: أحمد الشناوي ومهدي سليمان.
 
خط الدفاع: علي جبر، عبد الله بكري، أحمد أيمن منصور، رجب بكار، عمر جابر، طارق طه.
 
خط الوسط: نبيل عماد "دونجا"، محمد فتحي، أحمد توفيق، عبد الله السعيد، محمد فاروق، إبراهيم حسن، إبراهيم عادل، إسلام عيسى.
 
خط الهجوم: البوركيني إيريك تراوري، أحمد علي، دودو الجباس.

التعليقات