ماذا يقدم الإسماعيلي تحت قيادة الحكم المغربي رضوان جيد؟

الإسماعيلي

تحرير :

١٣ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٦ ص
يحتضن استاد الإسماعيلية، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، لقاء النادي الإسماعيلي أمام نظيره أهلي بنغازي الليبي، ضمن مواجهات الذهاب لدور الـ32 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، والتي سيقودها الحكم الدولي المغربي رضوان جيد صاحب الـ40 عامًا، وذلك وفقًا لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم.

ويدخل الإسماعيلى مباراة الليلة بحثًا عن تحقيق فوز مريح يساعده قبل خوض لقاء الإياب في دولة تونس أواخر الشهر الجارى بسبب الأحداث السياسية التي تمنع دولة ليبيا من استضافة اللقاء.

ويحلم الدراويش بالتتويج بكأس محمد السادس للأندية الأبطال لإستعادة ذكريات التألق فى البطولة العربية لاسيما نسخة 2004 التى تمكن الفريق الأصفر خلالها من الصعود للمباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب لصالح الصفاقسى التونسى 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتى الذهاب والإياب بالتعادل السلبى.

رضوان جيد ولد في أبريل 1979، ونال الشارة الدولية عام 2009 كأصغر حكم دولى مغربى فى هذا التوقيت ووالده كان من أشهر حكام المغرب أيضا، وحصل رضوان أكثر من موسم على لقب أفضل حكم بالدورى المغربى من الجامعة الملكة بالمغرب، كما شارك في بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون و2019 بمصر.

رضوان جيد أدار عدة مباريات للدراويش من قبل بداية بمواجهة الإسماعيلي وسوفاباكا الكيني عام 2011 في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في لقاء شهد فوز الإسماعيلي (2-0)، بالإضافة لمباراة الدراويش أمام الكويت الكويتى فى ذهاب دور الـ32 بكأس زايد للأندية أبطال العرب وانتهى بفوز الدراويش (2-0)، والثانى بالكونغو أمام مازيمبي في أولى مواجهات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وانتهى بهزيمة الأصفر (2-0).
 
كما أدار الحكم الدولي المغربي صاحب الـ40 عامًا، لقاءات لعدة أندية مصرية كالأهلى والزمالك وسموحة بالبطولات الإفريقية، كما أدار لقاء إنبى وبيراميدز الموسم الماضي بالدورى الممتاز (2018-2019).
التعليقات