تغييرات جديدة في المسابقات الإفريقية

أحمد أحمد وانفانتينو

تحرير : محمد أحمد

١٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٢:٣٤ ص

عقد رؤساء وممثلي الأندية الإفريقية مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي (فيفا) لمناقشة الفرص المتعلقة بتطوير ومستقبل مسابقات الأندية الأفريقية.

وتركزت المناقشات على المجالات التالية: الإيرادات التي يمكن إعادة استثمارها في كرة القدم والبنية التحتية، انتقالات اللاعبين، ومدفوعات التضامن وتعويضات التدريب، وسلامة وأمن اللاعبين والمشجعين، فضلًا عن أهمية الاتصالات الرقمية للاستجابة لاحتياجات الجماهير، التحديات المالية والقيود اللوجستية التي تواجهها الغالبية العظمى من الأندية الإفريقية.

وغطت المحادثات أيضًا ذلك أجندة المباريات الدولية وضرورة التعبير عن توازن عادل بين احتياجات الأندية واحتياجات المنتخبات الوطنية بالنظر إلى الترابط بينهما.

تم التوصل إلى اتفاق بالإجماع بين جميع المشاركين على ضرورة تحويل كرة القدم الإفريقية بشكل جذري إلى منتج أكثر جاذبية، وإعادة هيكلة مسابقات الأندية بهدف زيادة عدد الأندية الأفريقية التي تلعب على أعلى مستوى.

وفي حديثه باجتماع اليوم، قال رئيس كاف أحمد الأحمد "نحن جميعًا نحب كرة القدم ونحب قارتنا. لدينا معاً إمكانية خلق مستقبل مشرق لكرة القدم الأفريقية".

رئيس فيفا جياني إنفانتينو أكد على ذات الأمر، حيث قال: "في الأسبوعين الأخيرين تنافست 28 دولة، أي أكثر من نصف منتخبات أفريقيا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، ونحن نحرص دائمًا على تطوير الكرة الإفريقية.

التعليقات