ناشئات كرة طائرة تضرب موعدا مع أمريكا في دور الـ16 ببطولة العالم

تحرير : أحمد سعيد

٠٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٢٦ م

خسر منتخب ناشئات الكرة الطائرة من نظيره البرازيلي بنتيجة 3- 0 في إطار ختام منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول ببطولة العالم التي تستضيفها مصر بصالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ليتأهل إلى دور السادس عشر كثالث المجموعة لمواجهة المنتخب الأمريكي، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 26- 24، 25- 16، 25- 19. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب البرازيلي إلى 9 نقاط ليضمن المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد الفريق المصري عند 6 نقاط محتلا المركز الثالث.

وشهد مشوار منتخب مصر بالبطولة الخسارة أمام منتخب الصين بنتيجة 0 -3 في الجولة الثالثة، بعدما حقق الفريق الفوز على الكاميرون، وبورتريكو بنفس النتيجة 3- 1 في أول جولتين.

وتضم المجموعة الأولى فى البطولة: مصر- البرازيل- الصين- الكاميرون- بورتريكو، ويأتي في المجموعة الثانية: كندا- إيطاليا- كوريا- المكسيك- أمريكا، ويتواجد في المجموعة الثالثة: الأرجنتين- بيلاروسيا- رومانيا- روسيا- تايلاند، وفي المجموعة الرابعة: بلغاريا- الكونغو- اليابان- بيرو- تركيا.

وتصعد الفرق الفائزة إلى دور الثمانية الذي يقام بنظام خروج المهزوم حتى النهائي، بينما تلعب باقي الفرق للترضية في باقي المراكز حتى المركز السادس عشر.

وتلعب الفرق التي تحتل المركز الخامس في كل مجموعة على المراكز من 17 إلى 20 بنظام الدوري من دور واحد بين الفرق الأربعة.

التعليقات