السيتي يتخطى حاجز المليار وليفربول سابعًا.. أغلى 10 فرق في العالم

تحرير : أحمد سعيد

٠٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٢ م

دخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التاريخ، بعدما أصبح أول نادٍ في العالم تبلغ قيمة لاعبيه أكثر من مليار يورو، وذلك وفقًا لمرصد «CIES» الخاص بإحصاءات كرة القدم، وأصبح مانشستر سيتي أول نادٍ يخترق حاجز المليار يورو، حيث تكلف تشكيلة الفريق 1.014 مليار يورو، ليتصدر قائمة أكثر أندية العالم من حيث القيمة التسويقية للاعبيه، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 913 مليون يورو، فيما حل ريال مدريد المركز الثالث بـ902 مليون يورو، واحتل مانشستر يونايتد في المركز الرابع عالميا والثاني إنجليزيا برصيد 751 مليون يورو.

واحتل يوفنتوس الإيطالي المركز الخامس في القائمة بـ719 مليون يورو، كأعلى نادٍ في إيطاليا من حيث القيمة، فيما حل فريق برشلونة في المركز السادس، بقيمة 697 مليون يورو، كثاني أعلى فريق في إسبانيا بعد ريال مدريد.

وجاء فريق ليفربول في المركز السابع ضمن أندية العالم، والثالث في إنجلترا، بقيمة 639 مليون يورو، فيما حل فريق تشيلسي في المرتبة الثامنة بقيمة 561 مليون يورو.

كما احتل فريق أتليتكو مدريد الإسباني المرتبة التاسعة بقيمة 561 مليون يورو، وجاء في المركز العاشر فريق أرسنال الإنجليزي بقيمة 498 مليون يورو.

في سياق متصل كشف المركز عن تكلفة الدوريات الخمس الكبرى، والتي تصدرها الدوري الإنجليزي بقيمة بلغت 345 مليون يورو، مقابل 167 مليون يورو فقط في الدوري الإسباني، و124 مليون يورو في الدوري الألماني و118 مليون يورو في دوري الفرنسي.

التعليقات