في مباراة دراماتيكية.. هولندا تسقط ألمانيا بتصفيات يورو2020

تحرير : أحمد سعيد

٠٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٤ م
حقق المنتخب الهولندي فوزًا ثمينًا على نظيره الألماني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب، إيميتش أرينا ضمن مباريات المجموعة الثالثة، بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

المباراة بدأت برتم سريع من جانب الماكينات الألمانية، وتمكنوا من قص شريط الأهداف في الدقيقة التاسعة، عن طريق المهاجم سيرجي جنابري، ولم تشهد مجريات الشوط الأول أي خطورة تذكر من الفريقين، وسط انحصار اللعب في منطقة منتصف الملعب، لينتهى الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدف دون رد.

في الشوط الثاني انخفض أداء لاعبو منتخب ألمانيا، بينما ظهر نشاط واضح في أداء لاعبي منتخب هولندا، وتمكن فرانكي دي يونج لاعب الطواحين الهولندية من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 59، وواصلوا صحوتهم وتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعدما ارتطمت الكرة في قدم جوناثان تاه مدافع الألمان ويمنح هولندا التقدم.

أبناء لوف بدأوا في السيطرة على الكرة ومن هجمة منظمة خطفوا ركلة جزاء جراء لمسة يد على دي ليخت، سجل من خلالها توني كروس هدف التعادل في الدقيقة 73.

المواجهة اشتعلت في الربع الأخير من عمر المباراة، ووسط استحواذ كامل على الكرة من ألمانيا خطف الطواحين الهولندية الهدف الثالث من هجمة مرتدة رائعة تمكن دونيايل مالين من تسجيل الثالث في الدقيقة 79، واستمر الوضع كما هو عليه، ونمكن أبناء كومان من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90 عن طريق فينالدوم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب هولندا للنقطة السادسة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ألمانيا عند 9 نقاط وصيفًا للمجموعة الثالثة التي يتصدرها منتخب إيرلندا الشمالية برصيد 12 نقطة.
التعليقات