قبل موقعة الغد.. مدرب ألمانيا يتحدث عن صخرة هولندا

فيرجيل فان دايك - محمد صلاح

تحرير :

٠٥ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٢٠ ص
يؤمن يواكيم لوف، مدرب ألمانيا، أن على فريقه العمل بجد من أجل التغلب على القوة الدفاعية للهولندي فيرجيل فان دايك، حين يلتقي المنتخب الهولندي نظيره الألماني، غدا الجمعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا (يورو 2020).

وقال يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني عن فان دايك: "كان يستهان به قليلا في العديد من السنوات الماضية، ولكن مستواه مع ليفربول في آخر عامين - ثلاثة، كان قويا مثل الصخرة، وأيضا مع المنتخب الهولندي، إنه جيد للغاية في الألعاب الهوائية، وقوي في تدخلاته، ولديه رؤية جيدة جدا، وفي عملية فتح المباراة أصبح قويا في الأشهر الأخيرة".

وأوضح مدرب ألمانيا، الذي يتمنى أن يقوم مهاجميه بالتغلب على فيرجيل فان دايك: "يجب أن تجتهد كثيرا إذا كنت تريد أن تخرجه من توازنه".

من جانبه قال ماركو ريوس، نجم المنتخب الألماني: "سيشكل لنا تحديا كبيرا، ولكن لدينا الإمكانات ليس فقط للعب معه ولكن مع الفريق ككل".

ويحظى اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، باحترام كبير من المشجعين والمنافسين على حد سواء، ويمر فان دايك، بفترة تألق، سواء على مستوى الجوائز أو في الملعب، حيث تمكن من أن يرفع مستواه كثيرا، ليناطح الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ويعتبر فان دايك أفضل مدافع في العالم، وكان أحد مفاتيح لعب يورجن كلوب، مدرب ليفربول الذي فاز بدوري أبطال أوروبا، كما أنه اختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.
التعليقات