كيف أحيا الأهلي ذكرى رحيل محمد عبد الوهاب؟

 محمد عبد الوهاب

تحرير :

٣١ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٤٠ ص

أحيا النادي الأهلي ذكرى رحيل محمد عبد الوهاب، نجم فريق الأول لكرة القدم بالنادي والمنتخب الوطني السابق، حيث يتزامن اليوم الحادي والثلاثون من أغسطس مع الذكرى الثالثة عشر لرحيل عبدالوهاب.

ونشر الحساب الرسمي للنادي للأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "كم اشتقنا إليكَ يا من تدومُ ذكراكَ اليوم، تحلُّ الذكرى الثالثة عشر على رحيل لاعبنا، محمد عبد الوهاب.. لن ننساك يا عبد الوهاب".



عبد الوهاب ولد فى الأول من أكتوبر عام 1983، وبدأ مشواره مع الكرة وعمره 14 عامًا بمركز شباب سنورس بالفيوم، وذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر فى التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، انتقل لمركز شباب الألومنيوم ومنه إلى الفريق الأول بسبب رفض والده التوقيع للزمالك.

واختاره حسن شحاتة، المدير الفنى لمنتخب الشباب آنذاك للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب فى بروكينا فاسو 2003، كما شارك فى كأس العالم بالإمارات، وازداد تألقا بعد أن أعاده شحاتة إلى مركز الجناح الأيسر المدافع الذى يجيد فيه، وخلال كأس العالم جذب عبد الوهاب أنظار الظفرة الإماراتى الذى يلعب فى الدرجة الثانية وضمه من الألومنيوم لمدة 4 سنوات.

محمد عبد الوهاب لم يرتد قميص الظفرة حيث أعاره في الموسم الأول إلى إنبي، في المقابل سارع الأهلى بضمه من الظفرة، وكانت نقطة التحول الأساسية جاءت خلال مباراة الأهلى والنجم الساحلى التونسى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا نوفمبر 2005.

محمد عبد الوهاب حقق خلال مشواره القصير فى الملاعب 10 بطولات (7 بطولات مع الأهلى و3 بطولات مع المنتخبات)، وشارك مع الأهلى فى 26 مباراة بالدورى، و9 مباريات بدورى أبطال إفريقيا، ومباراة السوبر الإفريقية التى فاز بها المارد الأحمر عام 2006.
التعليقات