الأهلي يفاضل بين فايلر وياكين لخلافة لاسارتي

تحرير : أحمد سعيد

٣٠ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٩:٤١ م

كشف مصدر مسؤول بالنادي الأهلي، عن اخر تطورات ملف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وأشار المصدر إلى أن هناك وفد أهلاوي مكون من خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي وأمير توفيق مدير إدارة التعاقدات سافر صباح اليوم إلى سويسرا في إطار مفاوضاتهم مع أكثر من مدرب للاستقرار على المدير الفني الذي سيتولى المسئولية الفنية خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذى تمت إقالته عقب توديع مسابقة كأس مصر من دور الـ16 على يد فريق بيراميدز والخسارة بهدف دون رد.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"الفرسان" أن الثنائي مرتجي وتوفيق عقدا جلسة مع عدة مدربين أبرزهما السويسري رينيه فايلر ومراد ياكين، وعرضا عليهما تدريب فريق الكرة.
وأكد المصدر أن الوفد أخبر لجنة تخطيط الكرة بأخر التطورات في جلسات المدربين، مشيرًا إلى أن اللجنة تفاضل بين الثنائي فايلر وياكين.
رينيه فيلر صاحب الـ45 عاما لديه تجارب ناجحة في الدوريات الأوروبية، أبرزها مع فريق أندرلخت البلجيكي الذي فاز معه بالدوري والسوبر عام 2017. 
وتولي فيلر تدريب أندرلخت موسم 2016-2017، لكنه رحل بعد ذلك ليقود فريق لوزان السويسري في الموسم الماضي، ورحل عنه بعد 8 شهور.
وسبق لياكين تدريب بازل السويسري عندما كان يلعب له محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، وحقق معه لقب الدوري مرتين، و‏بدأ مهمته التدريبية منذ 2006 حيث دربّ 5 أندية بمجموع 210 مباريات فاز 103 وتعادل 64 وخسر 43.

التعليقات