الاتحاد الأوروبي يحدد مواعيد مباريات دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا

تحرير :

٢٩ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٥٩ ص

تتجه الأنظار اليوم الخميس، في تمام الساعة السادسة مساءً، إلى إمارة موناكو لمتابعة قرعة أعرق وأفضل المسابقات العالمية دوري أبطال أوروبا، والتي ينتظرها عشاق كرة القدم بشغف كبير.

وتعد هذه النسخة هي الـ65 على مدار تاريخ المسابقة، والـ28 منذ انطلاق النسخة الجديدة تحت مسمى دوري الأبطال، حيث ستقام المباراة النهائية بملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية، ومن المقرر أن يتواصل تطبيق تقنية الفيديو بداية من الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

وتجنّب القرعة أندية من البلد ذاته لبعضها البعض، إضافة إلى الأندية الروسية والأوكرانية بسبب النزاع بين البلدين على شبه جزيرة القرم.
 
ومن المقرر بدء كافة الفرق المتأهلة مشوارها في دور المجموعات على مدار يومي 17 و18 سبتمبر المقبل، حيث ستنطلق منافسات الجولة الأولى، وتستمر منافسات مرحلة المجموعات حتى 11 ديسمبر من العام الحالي، ليتأهل من بين تلك الفرق 16 فريقًا فقط إلى الدور ثمن النهائي، الذي ستجرى قرعته بعدها بـ5 أيام فقط.
 
بعد ذلك، ستنتظر كافة الفرق المتأهلة حوالي شهرين حتى انطلاق منافسات ذهاب دور الـ16 على مدار أيام 18، 19، 25 و26 فبراير من عام 2020، أما مباريات الإياب، فستقام على مدار أيام 10، 11، 17 و18 مارس من العام المقبل.
 
وفي العشرين من مارس 2020، تُجرى قرعة ربع ونصف نهائي البطولة، على أن تبدأ منافسات ذهاب دور الـ8 يومي 7 و8 أبريل، بينما تقام مباريات الإياب يومي 14 و15 من الشهر ذاته.
 
أما نصف النهائي، فتقام مباراتا الذهاب يومي 28 و29 أبريل، على أن تلعب جولتي الإياب يومي 5 و6 مايو، على أن يحتضن ملعب أتاتورك الأولمبي المباراة النهائية يوم 30 مايو 2020.

التعليقات