بعد خطايا أبو ريدة.. ماجد سامي يضع روشتة للجنة الجبلاية

اتحاد الكرة

تحرير :

٢٧ أغسطس ٢٠١٩ - ١٢:٢١ م

وجه ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، رسائل للجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة، لتجنب أخطاء مجلس إدارة الجبلاية السابق خلال موسم 2018-2019.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، قد تقدم باستقالة جماعية، فور خروج الفراعنة من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم، ثم تولى ثروت سويلم، المدير التنفيذي، إدارة الجبلاية بشكل مؤقت، في الفترة الماضية، عقب استقالة مجلس الإدارة، ومؤخرًا تقدم باستقالته.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تشكيل مجلس إدارة اتحاد الكرة المؤقت، الذي سيسير الأعمال، حتى 31 يوليو المقبل، ويتكون المجلس الجديد من عمرو الجنايني في منصب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور جمال محمد علي في منصب نائب الرئيس، و3 أعضاء هم محمد فضل زهران وسحر عبد الحق وأحمد عبد الله راضي.

وكتب سامي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أن الموقف المعقد الذي انتهت إليه أحداث الموسم الكروي (2018-2019)، وحكم إلغاء الهبوط هو أحد خطايا مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، ثم وجه للاتحاد المعين 4 رسائل لعدم تكرار هذه الأخطاء:-

1- عدم السماح لأي نادٍ مهما عظم شأنه المشاركة في أكثر من بطولة إقليمية. (يا أفريقيا يا بطولة عربية)

2- عدم الموافقة على مشاركة أندية مصرية في البطولات العربية بحكم التاريخ والجمهور والإصرار على مشاركة الأندية بأولوية ترتيبها في جدول مسابقة العام السابق.



3- اتخاذ قرار من بداية العام بالتصريح أو عدم التصريح بإستقدام حكام أجانب بناء على طلب الأندية المعنية بالمباراة و عدم الرجوع في القرار مهما كانت الأسباب. (بما في ذلك مباراة الأهلي والزمالك) 

4- عدم الموافقة على تنظيم أي بطولات إقليمية أو دولية من شأنها تعريض إنتظام المسابقة المحلية.

التعليقات