اتحاد الكرة عن قرار إلغاء الهبوط: غير نافذ

تحرير : كريم أحمد

٢٥ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٧:١٥ م

علمت «الفرسان» أن اللجنة التي تولت إدارة مجلس اتحاد الكرة مؤقتًا، برئاسة عمرو الجنايني، اتفقت على الطعن ضد قرار اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي بقبول دعوى إلغاء هبوط أندية النجوم وبتروجيت والداخلية من بطولة الدوري الممتاز موسم 2018- 2019، مع وقف إعلان ترتيب الأندية للموسم الماضي لحين الفصل في الجانب الموضوعي للمنازعة، بعدما قامت الأندية الثلاثة التي هبطت برفع دعوى في مركز التسوية لإلغاء الهبوط، بسبب عدم انتظام المسابقة بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.

من جانبه قال حسين حلمي رئيس اللجنة القانونية باتحاد الكرة، إن قرار مركز التسوية والتحكيم غير نافذ وغير ملزم للجبلاية، موضحًا أن نص الحكم جاء بوقف إعلان ترتيب الأندية المشاركة في الموسم الماضي، وذلك مؤقتًا لحين الفصل في الجانب الموضوعي للمنازعة.

وأضاف حلمي في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، أن اتحاد الكرة لن ينفذ القرار، وسبق أن قرر مركز التسوية إلغاء هبوط فريق الشرقية، ولم ينفذ مسؤولو الجبلاية الحكم؛ لأن هذه أمور فنية الأحكام فيها غير نافذة.

وفي الموسم الماضي، هبط كل من فرق النجوم وبتروجت والداخلية لدوري القسم الثاني، وقامت الأندية الثلاثة التي هبطت برفع دعوى في مركز التسوية لإلغاء الهبوط الموسم الماضي، وهو ما تم قبوله من قبل مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

التعليقات