وزير الرياضة يؤكد على إحترام الدولة لشرعية عمومية الجبلاية

اتحاد الكرة

تحرير :

٢٤ أغسطس ٢٠١٩ - ١٢:٣٧ م

كشف محمد الطويلة، رئيس اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية بالإتحاد المصري لكرة القدم، لجميع أعضاء الجمعية العمومية، عن إستجابة الدولة لدمج العمل المشترك من خلال لجنة واحدة تضم أعضاء من اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية واللجنة المشكلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك للعمل على تخطيط وتطوير كرة القدم في مصر.

وقال الطويلة، أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أكد له خلال مكالمة هاتفية على إحترام الدولة لأهمية وشرعية الجمعية العمومية للإتحاد المصري لكرة القدم وأهمية دورها الطليعي في التخطيط والتطوير لكرة القدم بالمرحلة القادمة.

محمد الطويلة صرح مساء الخميس الماضي، أن اللجنة المفوضة قد أرسلت خطاباً الى الإتحاد الدولي أبدى من خلاله إندهاش الجمعية العمومية من ما قام به فيفا متخطياً كافة اللوائح في تعيين لجنة مشكلة من قِبله لم توافق عليها الجمعية العمومية أو تعلم عنها شيئاً.

وواصل الطويلة أن المادتين التي تم الإستناد عليهم من قِبل فيفا بلائحة النظام الأساسي بالإتحاد الدولي لا تتطابق مع الأحداث التي حدثت في الكرة المصرية والإتحاد المصري لكرة القدم.

كما أرسلت اللجنة المفوضة خطاباً الى اللجنة الأوليمبية المصرية تطالب فيه ما جاء في محضر إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد المصري لكرة القدم وهو إيقاف التعامل مع اللجنة المشكلة من قِبل الإتحاد الدولي لكرة القدم، ودعوة الجمعية العمومية الى إجتماع طارئ من ضمن جدول أعماله مجموعة من التعديلات على لائحة النظام الأساسي للإتحاد المصري لكرة القدم، كما طالبت بتشكيل لجنة مؤقته لإدارة شئون الإتحاد المصري لكرة القدم أو الفصل في عملية إجراء الإنتخابات.

كما طالبت اللجنة المفوضة تدخل اللجنة الأوليمبية بإيقاف عمل اللجنة المشكلة لحين الفصل في النزاع بين الجمعية العمومية والإتحاد الدولي لكرة القدم سواء في مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية أو بالمحكمة الرياضية الدولية.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، تقدم باستقالة جماعية فور خروج الفراعنة من ثمن نهائي كأس الأمم، ثم تولى ثروت سويلم، المدير التنفيذي، إدارة الجبلاية بشكل مؤقت، في الفترة الماضية. 

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تشكيل مجلس إدارة اتحاد الكرة المؤقت، الذي سيسير الأعمال، حتى 31 يوليو المقبل، ويتكون المجلس الجديد من عمرو الجنايني في منصب رئيس مجلس الإدارة، وجمال محمد علي في منصب نائب الرئيس، و3 أعضاء هم محمد فضل زهران وسحر عبد الحق وأحمد عبد الله راضي.

التعليقات