فريدة عثمان تحصد فضية 100 متر بدورة الألعاب الإفريقية

فريدة عثمان

تحرير : علي الزيني

٢١ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٨:٤٠ م
حققت فريدة عثمان، لاعبة المنتخب الوطني للسباحة، الميدالية الأولى لها في دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليًا في المغرب، بعدما حصلت على المركز الثاني في سباق 100 متر حرة، وفازت فريدة بالميدالية الفضية بعدما أنهت السباق في زمن 55 ثانية و62 جزءا من الثانية، خلف السباحة الجنوب إفريقية إيرين التي فازت بالميدالية الذهبية، ليرتفع رصيد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية إلى 16 ميدالية بواقع 6 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات. وتشارك فريدة عثمان في سباقات 50 متر حرة وفراشة خلال منافسات دورة الألعاب الإفريقية.

وكانت فريدة عثمان قد حققت الميدالية البرونزية في بطولة العالم للألعاب المائية، التي أقيمت قبل أسابيع في كوريا الجنوبية ضمن منافسات 50 متر فراشة.

يذكر أن فريدة كانت أصغر سباحة تشارك في دورة الألعاب العربية عام 2007، وعام 2009، كما فازت بلقب أسرع سباحة في العالم في عامها الرابع عشر.

وفي عامي 2009 و2010 فازت فريدة بالميدالية الذهبية مرتين متتاليتين، ببطولة إفريقيا للناشئين، كما فازت في عام 2011 بأول ميدالية في تاريخ مصر ببطولات العالم للناشئين، وفي نفس العام فازت بذهبية الـ50 متر حرة في دورة الألعاب الإفريقية، كما فازت بـ7 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية.

التعليقات