سمير عثمان: هذا ردي على انتقادات عملي بقناة الأهلي

سمير عثمان

تحرير : سعد الدين محمود

٢١ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٣:٣٣ ص

دافع سمير محمود عثمان، رئيس لجنة الحكام الجديد بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن نفسه ردا على الانتقادات التي تعرض لها خلال الأيام الماضية بسبب عمله السابق في قناة النادي الأهلي كمحلل تحكيمي.

 وقال عثمان خلال مداخلة هاتفية بحلقة الثلاثاء من برنامج «اللعيب» الذي يعرض على قناة mbc masr مصر، إنه يهدف لتطبيق العدالة بين الحكام، حتى يمكنه مطالبتهم بالعدالة في المباريات، إلى جانب تواجد حكام على مستوى الحدث في جميع المباريات، وتصعيد من حكمين لثلاث حكام في الدوري الممتاز، على أن يكونوا مؤهلين بعد سنوات قليلة للقائمة الدولية.

وأوضح، أنه ينوي خوض مسابقة الدوري المصري الممتاز الدفع بـ35 حكما، سين الإعلان عن تحديد أسماء 25 منهم مع انطلاق المسابقة، ويتم الاستعانة بـ10 آخرين دون تحديد أسمائهم حكام آخرين من الدرجة الأولى لتحفيزهم. 

وقال: «كنت أحلل في قناة الأهلي بعض اللقطات التحكيمية وفقا لرؤيتي وليس وفقا لميول وأهواء القناة، وهذا لا يمثل أي عبء علي، وأعتقد أن هذا الأمر يعرفه جمهور الزمالك جيدا، لكني أعلم في الوقت ذاته أنه من الصعب اتفاق الجميع على شخص واحد، وكل ما أفكر فيه الآن هو تحقيق النجاح».

وأكد، أن الاستعانة بالحكم الخامس ستظل ضرورية بالموسم المقبل، في ظل صعوبة تطبيق "تقنية الفيديو"، لأن الأمر ليس سهلا كما يعتقد البعض، فهناك رخصة من الاتحاد الدولي، فضلا عن تدريب الحكام، ومن الممكن تطبيقها من الموسم التالي.

التعليقات