تعرف على قيمة مكافأة وزارة الرياضة لأبطال اليد

منتخب اليد

تحرير :

٢١ أغسطس ٢٠١٩ - ٠١:١٥ ص
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن رفع قيمة مكافآت منتخب الناشئين الحصال على لقب كأس العالم لكرة اليد 2019، إلى 150 ألف جنيه لكل لاعب، بعد أن كانت المكافأة المقدرة للاعبي منتخب الناشئين هي 112 ألف و500 جنيه لكل لاعب، قبل أن يقرر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رفع قيمتها تقديرا للإنجاز الكبير الذي تحقق.

وبذلك يصل إجمالي المكافآت إلى 2 مليون و700 ألف جنيه للاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي. ويأتي ذلك بخلاف التبرعات الرسمية التي تلقتها الوزارة يوم الثلاثاء من شركات القطاع الخاص بإجمالي مبلغ 800 ألف جنيه.

وتوج المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين تحت 19 عامًا، بقيادة مجدي أبو المجد، ببطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق الفوز على نظيره المنتخب الألماني بنتيجة (32 - 28)، وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الأحد، ضمن مواجهات نهائي المونديال المقام بمقدونيا، ونجح أبناء الفراعنة في اقتناص الذهبية الثالثة في تاريخ اليد المصرية، بعدما سبق وتوج المنتخب الوطني بطلًا لبطولة العالم لكرة اليد للشباب تحت 21 عامًا، من قبل عام 1993 في القاهرة، كما توجت فراعنة اليد بذهبية أولمبياد سنغافورة للشباب عام 2010.
وكشفت وزارة الشباب والرياضة أن ذلك تقديرا للإنجاز التاريخي الكبير للشباب الذي أصبح مثالا يحتذى به لأبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب.

التعليقات