بسبب العنصرية فى كرة القدم.. حملة لمقاطعة الـ"سوشيال ميديا"

بوجبا

تحرير : محمد جمال

٢٠ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٨:٣٩ م

أطلق فيل نيفيل، مدرب المنتخب الإنجليزي للسيدات، دعوة لجميع المنتمين للعبة كرة القدم، لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي ، لمدة 6 أشهر وذلك لإرسال رسالة قوية، ردا على الزيادة الملحوظة فى معدلات الإساءة العنصرية التي تعرض لها اللاعبون عبر تلك المواقع .

ويعد الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد اخر ضحايا العنصرية على مواقع التواصل الإجتماعى وذلك بعد أن أهدر ركلة جزاء في مباراة فريقه أمام ولفرهامبتون 1-1 والتى أقيمت أمس فى إطار الأسبوع الثانى من البريميرليج .

وقال نيفيل: "فقدت الثقة تماما في كل من يدير وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك أتساءل عما إذا كان المنتمون للعبة كرة القدم الآن يستطيعون إرسال رسالة قوية، وهي التوقف عن استخدام".

وأكمل : "فلنتوقف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ستة أشهر، دعونا نرى تأثير ذلك على الشركات التي تديرها وعما إذا كانت ستفعل شيئا حيال هذا الأمر".

وحث فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الأسبوع الماضي شركات وسائل التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، بعد أن تعرض المهاجم تامي آبراهام (21 عاما) لإساءة عنصرية بعد إضاعته لركلة ترجيح خلال خسارة فريقه كأس السوبر الأوروبية أمام ليفربول.

وأفادت دراسة أصدرتها منظمة (كيك اوت) لدعم المساواة والاندماج أنها تلقت 159 تقريرا عن حالات تمييز عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى المحترفين الموسم الماضي.

التعليقات