ميدو يشيد بإنجاز أبطال العالم

المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين

تحرير :

١٩ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٣٤ ص
هنأ أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني لنادي مصر للمقاصة، المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين تحت 19 عامًا، بقيادة مجدي أبو المجد، عقب تتويجهم ببطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق الفوز على نظيره المنتخب الألماني بنتيجة (32 - 28)، وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأحد.

ونجح أبناء الفراعنة في اقتناص الذهبية الثالثة في تاريخ اليد المصرية، بعدما سبق وتوج المنتخب الوطني بطلًا لبطولة العالم لكرة اليد للشباب تحت 21 عامًا، من قبل عام 1993 في القاهرة، كما توجت فراعنة اليد بذهبية أولمبياد سنغافورة للشباب عام 2010.

وكتب ميدو، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، اليوم الإثنين: "مبرووك لشبابنا أبطال العالم.. كرة اليد في مصر هي الظاهرة التي تستحق فعلا أن تدرس في مناهج المدارس الإبتدائية".

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة اليد من مجدي أبو المجد مديرًا فنيا وحسين زكي مدربا عاما وحمادة الروبي مدربا لحراس المرمى ومحمد إمام محلل الأداء وعمرو عصام طبيب الفريق ومحمد عبد المنعم المدير الإداري.

بينما تضم قائمة اللاعبين كلًا من: عبد الرحمن حميد الذي حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، وسيف هانى، وحسن وليد (هداف البطولة)، ومهاب سعيد، وزياد عبد العال، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، ومحمد سمير، وعبد الفتاح علي، وأحمد هشام السيد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وعمر لطفى، وياسر سيف.

يشار إلى أن أحمد هشام السيد نجح في الفوز بلقب أفضل لاعب فى البطولة الدولية، كما توج حسن وليد الظهير الأيسر للمنتخب بلقبين وهما هداف البطولة وذلك برصيد 51 هدفًا، بالإضافة إلى لقب أفضل لاعب فى مركزه.

وعلى صعيد حراسة المرمى، جاء عبد الرحمن حميد حارس مرمى عرين المنتخب الوطنى كأفضل حارس مرمى وذلك بـ87 إنقاذا. الطريف أن اللاعبين الثلاثة شاركوا مع منتخب الشباب في بطولة العالم التي أقيمت في إسبانيا واحتل فيها المنتخب المركز الثالث.

وسجل المنتخب المصرى رقما كبيرا على صعيد الأهداف، حيث نجح فى تسجيل 308 أهداف على مدى البطولة، ويعد المنتخب المصرى أول منتخب غير أوروبي يتوج بكأس العالم.
التعليقات