واحد كل 6 شهور.. الخطيب يغير 4 مدربين في عامين

الخطيب

تحرير : علي الزيني

١٩ أغسطس ٢٠١٩ - ١٢:٣٥ ص

مضى ما يقرب من العامين على تولي محمود الخطيب مهام رئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، بعد انتخابه في 30 نوفمبر الماضي، رئيسًا للقلعة الحمراء، بدعوى أنه سينقل فريق كرة القدم إلى مكانة تختلف عن كل من سبقوه، ظن الجميع أن الفريق سيغرد وحيدًا في التتويج بالبطولات، نظرًا لما كان يتمتع به بيبو من موهبة كروية، وحصل على تفويض من مجلس الإدارة، بالإشراف على ملف كرة القدم، لكنه شهد تخبطات كثيرة، أبرزها تغير المدربيين بعد كل تعثر وهو عرف لم يعتاد عليه جماهير المارد الأحمر.

خلال الفترة التي قضاها مجلس الأهلي بقيادة الخطيب، تولى الإدارة الفنية لفريق الكرة 4 مدربين، البداية كانت مع حسام البدري، الذي رحل في الخامس عشر من مايو عام 2018، بعد الخسارة من كمبالا سيتي الأوغندي بثنائية نظيفة، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي12 يونيو عام 2018، أعلن الأهلي تعاقده مع باتريس كارتيرون، لكنه رحل في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر للعام ذاته، بعد الخروج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي، وتم تعيين محمد يوسف بشكل مؤقت لمدة شهر.

وفي 16 ديسمبر الماضي، أعلن الأهلي تعاقده مع مارتن لاسارتي، الذي تمت إقالته منذ ساعات، بعد الخسارة من بيراميدز والخروج من كأس مصر، واستعان بيبو بيوسف مرة أخرى بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

التعليقات