بعد الفوز بالمونديال.. نجوم اليد يستحوذون على الألقاب الفردية

منتخب مصر لليد

تحرير : محمد جمال

١٨ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٩:٤٠ م

لم يكتف لاعبو المنتخب الوطنى بالتتويج بلقب مونديال اليد للناشئين بعد فوزهم على منتخب ألمانيا 32 -28، بل تفوقوا على أنفسهم وحصدوا كل الألقاب الفردية فى في بطولة كأس العالم لليد، التى أقيمت فى مقدونيا، لتضاف إلى التتويج التاريخى للمنتخب بمونديال الناشئين لأول مرة في التاريخ. الألقاب الفردية نجح خلالها أحمد هشام السيد في الفوز بلقب أفضل لاعب فى البطولة الدولية.

كما توج حسن وليد الظهير الأيسر للمنتخب بلقبين وهما هداف البطولة وذلك برصيد 51 هدفًا، بالإضافة إلى لقب أفضل لاعب فى مركزه.

وعلى صعيد حراسة المرمى، جاء عبد الرحمن حميد حارس مرمى عرين المنتخب الوطنى كأفضل حارس مرمى وذلك بـ87 إنقاذا. الطريف أن اللاعبين الثلاثة شاركوا مع منتخب الشباب في بطولة العالم التي أقيمت في إسبانيا واحتل فيها المنتخب المركز الثالث.

وسجل المنتخب المصرى رقما كبيرا على صعيد الأهداف، حيث نجح فى تسجيل 308 أهداف على مدى البطولة، ويعد المنتخب المصرى أول منتخب غير أوروبي يتوج بكأس العالم.

ونجح أبناء الفراعنة في اقتناص الذهبية الثالثة في تاريخ اليد المصرية، بعدما سبق وتوج المنتخب الوطني بطلًا لبطولة العالم لكرة اليد للشباب تحت 21 عامًا، من قبل عام 1993 في القاهرة، كما توجت فراعنة اليد بذهبية أولمبياد سنغافورة للشباب عام 2010.

التعليقات