مصر تسعى لاقتناص الذهبية الثالثة في تاريخ «فراعنة اليد» أمام ألمانيا

شباب اليد

تحرير : أحمد سيد

١٨ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٢٢ ص

وتأهل المنتخب الوطني بعدما تصدر المجموعة الثانية بعد الفوز الذي حققه على كل من المجر وكندا وتايوان والسويد مقابل خسارة وحيدة كانت أمام فرنسا، وفي دور الـ16 فاز على نظيره السلوفيني (30-23)، ثم أيسلندا (35-31)، وأخيرًا البرتغال، أما المنتخب الألماني فقد صعد لنهائي الكأس بعدما حقق الفوز على نظيره الدنماركي بنتيجة (31 - 23) أمس.

ويسعى أبناء الفراعنة، لاقتناص الذهبية الثالثة في تاريخ اليد المصرية، بعدما سبق وأن توج المنتخب الوطني بطلًا لبطولة العالم لكرة اليد للشباب تحت 21 عامًا، من قبل عام 1993 في القاهر، كما توجت فراعنة اليد بذهبية أولمبياد سنغافورة للشباب عام 2010.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها مصر وألمانيا إلى نهائي بطولة مونديال كرة اليد للناشئين، حيث لم يسبق لأي منتخب منهما التأهل للنهائي من قبل.

وتعتبر مصر من أكثر الفرق المشاركة في بطولة العالم للناشئين لليد التي انطلقت للمرة الأولى في 2005 بدولة قطر، بجوار كل من الدنمارك وكرواتيا والأرجنتين وتونس.

وتضم قائمة منتخب مصر كلًا من اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبد الفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

التعليقات