ألمانيا تضرب موعدًا مع الفراعنة في نهائي مونديال الناشئين لليد

تحرير : علي الزيني

١٧ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٤٢ م
ضرب المنتخب الألماني موعدًا مع المنتخب المصري في نهائي كأس العالم للناشئين لكرة اليد تحت 19 عامًا، المقام حاليًا بمقدونيا، بعدما حقق الفوز على نظيره الدنماركي بنتيجة (31 - 23)، وأنهى منتخب ألمانيا أحداث الشوط الأول لصالحه بالتقدم بنتيجة (13 -9)، في المقابل واصل المنتخب "المانشافت" تألقه في الشوط الثاني بعدما حسم اللقاء بفارق 8 أهداف ليلتقي مع منتخب الفراعنة بنهائي البطولة مساء غد الأحد في تمام الساعة السادسة مساء، بعد فوزه على المنتخب البرتغالي بنتيجة (41 - 36).

المنتخب الوطني صعد متصدرًا عن المجموعة الثانية بعد الفوز الذي حققه على كل من المجر وكندا وتايوان والسويد مقابل خسارة وحيدة كانت أمام فرنسا، وفي دور الـ16 فاز على نظيره السلوفيني (30-23)، ثم أيسلندا (35-31)، وأخيرًا البرتغال.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب المصري ونظيره الألماني إلى نهائي بطولة مونديال كرة اليد للناشئين، حيث لم يسبق لأي منتخب منهما التأهل للنهائي من قبل.

وتعتبر مصر من أكثر الفرق المشاركة في بطولة العالم للناشئين لكرة اليد التي انطلقت للمرة الأولى في 2005 بدولة قطر، بجوار منتخبات كل من الدنمارك وكرواتيا والأرجنتين وتونس.
التعليقات