بعد قيادته ليفربول للفوز بالسوبر .. انجاز تاريخي جديد لـ" صلاح"

محمد صلاح

تحرير :

١٥ أغسطس ٢٠١٩ - ٠١:٤٣ ص

إنجاز جديد حققه الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، على مستوى تاريخ اللاعبين العرب الذين احترفوا في الدوريات الأوروبية والأندية الكبرى، بعدما شارك في تتويج فريقه ليفربول بلقب السوبر الأوروبي، وأصبح محمد صلاح أول لاعب عربي في التاريخ يتوج بلقب بطولة السوبر الأوروبي و أتيحت الفرصة من قبل للثنائي العربي سابقا للفوز ببطولة السوبر الأوروبي، وهما رابح ماجر نجم الجزائر والمغربي أشرف حكيمي، لكن يبقى أن صلاح شارك بالفعل في المباراة ونجح في إحراز ركلة الترجيح الأخيرة التي توج من خلالها الريدز في التتويج باللقب بعد تصدي ادريان لركلة إبراهام.

وقاد محمد صلاح ليفربول الموسم الماضي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، على حساب توتنهام هوتسبير، وأصبح أول لاعب مصري، وثالث لاعب عربي يتوج باللقب الأغلى في القارة العجوز.
وسبق صلاح في التتويج بالسوبر الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي على حساب أياكس أمستردام الهولندي موسم 1987- 1988، حيث كانت البطولة آنذاك تُقام على مباراتين بنظام الذهاب والإياب، ونجح بورتو في تحقيق الانتصار ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة (1- 0)، لكن ماجر لم يُشارك في أي من المباراتين وكان خارج القائمة.
كما توج المغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد باللقب لموسم 2017- 2018، حين فاز الميرنجي على مانشستر يونايتد بنتيجة (2- 1)، ولكنه أيضًا لم يُشارك في اللقاء، وكان خارج القائمة.

التعليقات